الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطع بث قناة الجزيرة على قمر نايلسات المصري

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 19:05 )
القدس- معا- اعلنت قناة الجزيرة القطرية الاحد انه تم قطع بثها على قمر نايلسايت المصري، وذلك بعد ساعات على منعها من العمل في مصر.

وأصدر وزير الإعلام في الحكومة المصرية المستقيلة قرارا باغلاق وايقاف نشاط قناة الجزيرة في مصر والغاء التراخيص وسحب البطاقات الممنوحة لجميع العاملين بها.

وأفادت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية انه "تقرر ان يقوم اتحاد الاذاعة والتلفزيون بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية باتخاذ الاجراءات القانونية الفورية اللازمة لوقف تراخيص اجهزة ووسائل النقل الفضائى المباشر (اس ان جي) وكابلات الالياف ضوئية او اي وسائل اتصال اخرى ممنوحة لقنوات الجزيرة".

وردا على هذا القرار قالت الجزيرة ان منعها من العمل في مصر من قبل السلطات في القاهرة يهدف الى اسكات الشعب المصري، ووعدت بمواصلة تغطيتها "المعمقة والشاملة" للاحداث في هذا البلد.

واكدت القناة في بيان وصل وكالة الابناء الفرنسية ان اغلاق مكاتبها وسحب الاعتمادات من صحافييها في مصر خطوة "موجهة لخنق وكبت حرية التغطية الصحافية الميدانية التي قام ويقوم بها مراسلو الشبكة وصحافيوها" و"فرض الرقابة على اصوات جموع المصريين واسكاتهم".

واعتبرت القناة القطرية انه في هذا الوقت "حيث تعم الفوضى ارجاء مصر"، فانه "من الاهمية بمكان اتاحة الفرصة لجميع المشاركين والمتاثرين بتلك الاحداث ليعبروا عن وجهات نظرهم".

ووعدت مشاهديها في مصر والعالم بمواصلة "تغطياتها المعمقة والشاملة" للاحداث في مصر.

كما اعربت عن الاسف العميق "لما اقدم عليه النظام المصري من هجوم على حرية الصحافة المستقلة في تغطياتها للاحداث الاستثنائية التي تشهدها مصر".