الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع عدد الأسرى الذين امضوا أكثر من 30 عاما بسجون الاحتلال إلى 4

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 20:57 )
غزة- معا- أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين المقالة بان قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من 30 عاما، في سجون الاحتلال ارتفعت إلى أربعة اسرى بعد أن انضم إليها اليوم أسير مقدسي.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة المقالة بان الأسير فؤاد قاسم عرفات الرازم 54 عاما، من حي سلوان بمدينة القدس قد دخل عامه الواحد والثلاثين في سجون الاحتلال بشكل متواصل، حيث انه معتقل منذ 30/1/1981، ومحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات، إضافة إلى أحد عشر عاما بتهمة قتل عدد من الجنود والمستوطنين.

ويعد الأسير "الرازم" رابع أقدم أسير فلسطيني، ويعتبر احد قيادات الحركة الأسيرة، وينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي ونظرا للسنوات الطويلة التي أمضاها في سجون الاحتلال يعاني من عدة أمراض أهمها آلام مزمنة في الرأس لم يُعرف سببها حتى الآن، وألام في المعدة والعيون، دون أن يتلقى علاج مناسب للأمراض التي يعاني منها، ما فاقم من تدهور صحته.

ولا يزال الاحتلال يعتقل في سجونه (305) من الأسرى الفلسطينيين والعرب، ومن الأسرى القدامى وهم المعتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو، بينهم (131) أسيراً عمداء الأسرى وهم الذين امضوا ما يزيد عن 20 عام في السجون، كذلك هناك (27) اسيرا امضوا ما يزيد عن ربع قرن في السجون.

وطالبت الوزارة الفصائل الآسرة لشاليط أن تتمسك بشروطها بضرورة إطلاق سراح هؤلاء القدامى مقابل إطلاق سراح الجندي شاليط، وعدم الرضوخ لشروط الاحتلال بالتخلي عن اسرى القدس وأراضى 48 ، حيث أنهم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني.