الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تستقبل وفدا من المشاركين بمؤتمر الطاقة الدولي "4"

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 16:23 )
الخليل- معا- استقبلت نقابة المهندسين فرع الخليل، وفدا من المشاركين في مؤتمر الطاقة الدولي الرابع المنعقد في رام الله في زيارتهم إلى مدينة الخليل.

وضم الوفد الضيف أعضاء من الوفد الأردني الشقيق المشارك في المؤتمر وبعثة جامعة ويست منستر البريطانية وأعضاء من مركز الطاقة الإيطالي، حيث كان في استقبالهم رئيس فرع نقابة المهندسين في الخليل د. اسحق سدر وامين صندوق نقابة المهندسين في الضفة الغربية المهندس موسى قديمات وأعضاء هيئة المكاتب الهندسية في الخليل المهندس ظافر سياج والمهندس طارق الزرو، وعددا من أعضاء نقابة المهندسين فرع الخليل وعدد من أصحاب المكاتب الهندسية في الخليل.

ومن اجل إطلاع الضيوف عن كثب على الواقع الذي تعيشه البلدة القديمة في ظل ظروف الاغلاقات والاعتداءات اليومية المتكررة من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على سكان البلدة القديمة والوافدين إليها، حيث نظمت جولة للضيوف في المدينة اصطحبهم فيها المهندس وليد أبو الحلاوة من لجنة أعمار الخليل.

وشملت الجولة الوقوف عن قرب على واقع البؤر الاستيطانية التي تقطع أوصال المدينة وزيارة شارع الشهداء والإطلاع على سياسة الفصل "العنصري" الذي تمارسه سلطات الاحتلال بإغلاقها له وإغلاق مئات المحلات التجارية فيه منذ أكثر من عشر سنوات.

كما وتخلل الجولة أداء الصلاة في المسجد الإبراهيمي الشريف وجولة ميدانية شملت حارات وأزقة وأسواق البلدة القديمة والتسوق منها من اجل دعم صمود التجار والمواطنين في البلدة القديمة.

وشكر د. سدر الوفد الضيف على زيارته، مؤكدا على أهمية هذه الزيارة والزيارات المماثلة لكل ضيوف فلسطين والتي تهدف في مجملها إلى تعزيز التواصل ما بين النقابات والمؤسسات المختلفة في المدينة والوافدين إلى فلسطين عامة والى مدينة الخليل خاصة، مؤكدا حرص نقابة المهندسين في إعادة تفعيل الحياة في البلدة القديمة من خلال حملة محلية ودولية تهدف إلى تنشيط الوضع الاقتصادي فيها.

في حين عبر الضيوف عن فرحتهم وسعادتهم على حسن الضيافة والاستقبال الذي لاقوه في محافظة الخليل، مؤكدين في نفس الوفد وقوفهم ودعمهم لأهل الخليل ولصمود سكان البلدة القديمة في ظل الواقع الذي يعيشونه والجرائم التي تمارس في حقهم من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه واعدين بنقل صورة آلام ومعاناة المواطنين إلى شعوبهم ومواطنيهم.

كما وتم الاتفاق مع الوفود الزائرة على ترتيب سلسة زيارات من قبل الطلاب واساتذه الجامعات العربية والأجنبية التي يعملون فيها ويمثلونها.

وحضر اللقاء مروان سلطان من محافظة الخليل والمهندس توفيق عرفة كبير مهندسي بلدية الخليل وعماد حمدان مدير لجنة أعمار الخليل، حيث رحبوا باسم مؤسساتهم بضيوف نقابة المهندسين ومؤتمر الطاقة.