الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال باختتام المرحلة الأولى من مشروع خطوة إلى الأمام

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 17:31 )
الخليل- معا- نظم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل، احتفالاً ختامياً للمرحلة الأولى من مشروع خطوة للأمام والممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية والمنفذ في دير سامت وترقوميا والفوار.

وأقيم الاحتفال في قاعة السعادة في بلدة دير سامت، بحضور ممثلين عن بلدية دير سامت وجمعية التطوير والنهضة الأسرية ونادي نسوي ترقوميا وممثلين عن المجتمع المحلي وشخصيات مجتمعية، حيث تحدث في بداية الاحتفال ممثل بلدية دير سامت الذي أشاد بالدور التنموي المميز الذي يقوم به المركز الفلسطيني خاصة في دعم الأسر الفقيرة والمهمشة معتبراً أن المركز الفلسطيني من أكثر المؤسسات الأهلية التي قدمت مساهمات تنموية في بلدة دير سامت.

وتحدثت مديرة المركز الفلسطيني فداء أبو تركي عن دور المركز في تعزيز التنمية في قرى الجدار وذلك من خلال المجموعات النسوية المهمشة مضيفة بأن المركز يستعد الآن لتنفيذ مشاريع نسويه أخرى جديدة في هذه القرى، كما أوجزت بكلمتها عن جميع المراحل السابقة التي تضمنها المشروع وأفصحت عن الخطوات اللاحقة خاصة وأن هذا المشروع سيقع ضمن صلاحيات حاضنة الأعمال النسوية.

ومن جهتها أشارت رئيسة جمعية التطوير والنهضة الأسرية سارة العواودة بأهمية العلاقة مع المركز الفلسطيني واعتبرته العامل الرئيسي في تطوير ودعم مؤسستها وتعزيز علاقتها مع المجتمع المحلي، خاصة وأن المركز يستعد لتنفيذ المشروع التنموي الثالث في هذه القرية.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات والدليل الميسر في إدارة وبناء مزارع النحل على أربعين سيدة استفادت من المشروع.

كما قام فريق المركز والمؤسسات الشريكة بتفقد المشاريع النسوية الصغيرة, حيث أبدى الجميع إعجابه الشديد بما وصلت إليه المشاريع كما قامت الجهات المستفيدة بتكريم المركز الفلسطيني.