الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الفنانين الصغار يحتفل بتخريج فوج جديد من طلبة الفنون

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 17:39 )
رام الله- معا- احتفل منتدى الفنانين الصغار في مقره برام الله، اليوم الاحد بتخريج فوج جديد من المشاركين في دورات الفنون التي ينظمها بشكل دائم على مدار العام.

وحضر الحفل الذي تخلله عرض رسومات الخريجين، وبلغ عددهم 85 خريجا يندرجون ضمن فئات عمرية مختلفة، عدد كبير من الأهالي.

وعبر مدير عام المنتدى الفنان التشكيلي محمد صالح، عن سعادته بتخريج الفوج الجديد "فوج الشتاء"، مشيرا إلى نجاح المنتدى على مدار السنوات الماضية في تنظيم عدد كبير من الدورات التي استفاد منها الكثيرون.

ونوه صالح، إلى تنوع الخريجين، ويشملون أطفالا ضمن الفئتين العمريتين (5-8 أعوام)، و(9-12 عاما)، فضلا عن طلبة ضمن فئات عمرية أكبر يتوزعون على ثمانية مستويات.

وقال صالح : أنا سعيد بما حققناه خلال الفترة الماضية، حيث عادت دوراتنا بفوائد كبيرة على الكثيرين، وهذا أمر في غاية الأهمية بالنسبة إلينا.

وأضاف قائلا: الدورات التي يقدمها المنتدى تؤسس لاختيار الكثيرين الفنون الجميلة كخيار دراسي ومهني، الأمر الذي يعني أننا نعزز توجه الشباب نحو التخصص في حقل الفنون الجميلة، مضيفا، اللدورات تنمي قدرات المشاركين فيها، ولذا فإن لدينا الكثير من قصص النجاح، ما يتجلى بتواجد عدد كبير من خريجينا في كليات الفنون الجميلة بالجامعات.

واشار صالح ان الكثير من طلابنا وطالباتنا اختاروا طريق الفن، وقد أثبتوا تفاعلا أكثر من غيرهم في الجامعات ومعاهد الفنون الجميلة، نظرا لما اكتسبوه خلال الدورات التي ننظمها على مدار العام.

وأوضح صالح أن المنتدى يقوم بتخريج ثلاثة أفواج كل عام، وتحديدا خلال الشتاء، والربيع، والصيف، موضحا أن عدد الدارسين في كل فوج يتراوح عادة بين 100 -120 دارسا.

وأشادت الخريجة لانا ياغي (12 عاما)، بدورات المنتدى، لافتة إلى مشاركتها في أربع دورات.

وقالت ياغي الدورات مكنتني من تنمية موهبتي وقدرتي على الرسم، خاصة وأنني أفكر بأن أصبح مصممة أزياء عندما أكبر.

وذكرت دينا الميمي، ذات الستة عشر ربيعا، وشاركت للمرة الأولى في إحدى دورات المنتدى، أنها باتت أكثر معرفة ودراية بمجال الرسم عن ذي قبل، مشيرة إلى نيتها المشاركة في دورات أخرى ينظمها المنتدى.

وعبر الأهالي عن فرحتهم بتخريج أبنائهم، مؤكدين تطلعهم إلى مواصلة مثل هذا النوع من الدورات لأهميتها وفوائدها المختلفة.

وأثنت المواطنة عايدة خضر، على دور دورات المنتدى في تعزيز مواهب الأطفال الفنية والارتقاء بها، مبينتا أن طفلاها اللذان شاركا في دورات المنتدى، اكتسبا الكثير من المهارات في مجال الرسم.

واعتبر المواطن بشار الديك، أن دورات المنتدى تسهم في صقل قدرات الطلبة الفنية، قائلا هذه الدورة الثالثة التي يشارك فيها اثنان من أولادي بدورات المنتدى، التي أعتقد أنها قيمة.