الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفون غاضبون يهاجمون بنكاً في غزة.. استياء من خطوة البنوك خصم نصف سلف الموظفين

نشر بتاريخ: 19/08/2006 ( آخر تحديث: 19/08/2006 الساعة: 11:23 )
محافظات- معا- هاجم موظفون غاضبون اليوم, بنك الاردن, في ميدان فلسطين, وسط مدينة غزة, واعتصموا بداخله, قبل ان يشتبكوا مع حراسه, ما ادى الى وقوع ثلاث اصابات على الاقل.

وقال احد الموظفين إن البنك يحاول خصم نصف السلفة التي اودعتها السلطة ما يعني ان الموظف لن يتلقى اكثر من 750 شيكلاً فقط من اصل 1500.

وأضاف الموظف "سنحرق البنك ان لم يتراجع عن قراره هذا" معتبراً هذه الخطوة بانها مشاركة في الحصار على الشعب الفلسطيني.

واكد الموظفون أنهم سيواصلون اعتصامهم داخل البنك حتى ايجاد حل لهذه القضية.

وفي مدينة اريحا اعتصم المئات من الموظفين داخل البنك العربي محتجين على قيام البنك بحجز 35% من قيمة السلفة المحولة لهم, مطالبين البنك بالعدول عن قراره.

وفي تبرير لهذه الخطوة أكدت مصادر في البنك العربي لـ "معا" أن احتجاز 35% من قيمة السلفة يهدف الى ضمان حق البنك في استرجاع امواله, مشيرة الى أن هذه الخطوة اتخذت بشكل مؤقت الى حين قيام الموظفين الحاصلين على قروض او مدانين للبنك باوجه أخرى باعادة جدولة ديونهم.

وفي بيت لحم والقدس تذمر الموظفون من خصم نصف السلفة, مطالبين السلطة بصرف رواتبهم كاملة, حتى يتمكنوا من تسديد البنوك, وتوفير مستلزمات ابنائهم الذين سيتوجهون الى المدارس في الايام القليلة القادمة.

وناشد الموظفون البنوك عدم الخصم عليهم, ومراعاة ظروفهم الاقتصادية الصعبة, حتى يتمكنوا من تحصيل رواتبهم ودفع ما عليهم من مستحقات.