الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسير من رام الله يُشفى من سرطان الحنجرة

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 21:24 )
جنين- معا- أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن الأسير أحمد مصطفى النجار من قرية سلواد قضاء رام الله، تماثل للشفاء بعد إصابته بمرض السرطان.

وأوضح احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي، ان الأسير النجار والذي يحمل الجنسية الأمريكية كان يعاني حتى وقت قريب من إصابته بسرطان الحنجرة وتحديدا في الأوتار الصوتية وهو الأمر الذي افقده القدرة على الكلام والتنفس إلا بواسطة جهاز خاص، بالإضافة إلى عدم قدرته على الأكل إلا من خلال الإبر والكلوكوز.

ويضيف البيتاوي: "بعد طول مماطلة من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية استمرت لثلاث سنوات، خضع النجار لعدد من جلسات العلاج بالليزر والأشعة الكيماوية في مستشفى بلنسون ومراش الإسرائيلي، حيث بدأ بعدها الأسير يتماثل للشفاء التدريجي، حيث أظهرت صور الأشعة التي أخذت له مؤخرا شفاءه الكامل من السرطان".

ولكن في الوقت نفسه يشير الباحث في التضامن الدولي إلى ان النجار لا يزال يعاني من ضيق في التنفس لكون الجرح الذي في رقبته قد بدأ يلتئم وهو الأمر الذي يؤدي إلى إغلاق في مجرى الهواء وما ينجم عنه من أزمة حادة في الصدر.

يشار إلى ان الأسير احمد النجار معتقل منذ20/12/2003 ويقضي حكما بالسجن المؤبد (7مرات) على خلفية مشاركته في عمليات إطلاق نار ضد حواجز لجنود الاحتلال في قريتي عين يبرود وعين عريك القريبة من رام الله، وهو متزوج وعنده ابنة واحدة.