الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد بيت لقيا يكتسح سلوان باْربعة اهداف

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 22:08 )
رام الله - معا – فراس عاصي - في مباراة اقل ما يقال عنها انها مباراة الندية والاثارة والتحدي والتكتيك الفني, التقى عصر الجمعة نادي اتحاد بيت لقيا ونادي سلوان على ملعب ماجد اسعد في مدينة البيرة ضمن مباريات الاياب في الدوري الممتاز لمنطقة الوسط.

بداْت المباراة بمحاولة كلا الفريقين احراز الضربة الاستباقية, في هذه الاثناء سيطر الغموض على مصير المباراة حتى الدقيقة 25 من عمر اللقاء حين مرر المتاْلق عزيز عاصي عرضية من الجبهة اليمنى الى لاعب المفاجاّت حسان عاصي الذي بدوره سدد كرة خلفية متاْلقة خادعت الحارس وعانقت الشباك محرزا الهدف الاول لبيت لقيا .

وبهذا فان المارد اللقياني نفذ الضربة الاستباقية وغير مجرى المباراة وفتح شهية بيت لقيا للهدف الثاني حيث كاد ْان ياْتي بعدها مباشرة بعرضية المتاْلق مصعب مفارجة استغلها المشاكس حسان عاصي بتسديدة راْسية التقطها الحارس بصعوبة.

بعدها حاول سلوان الخروج من تحت الضغط اللقياني ليعادل النتيجة , ففي الدقيقة 31 شن سلوان هجمة شرسة تجاوزت الدفاع ولكن الحارس سامي حسين تاْلق في صدها, لم يسمح المارد اللقياني لسلوان بمواصلة هكذا هجمات , حيث استاْنف المارد اللقياني هجماته على مرمى سلوان , ففي الدقيقة 40 هجمة مرتدة لبيت لقيا يستقبل الكرة مصعب مفارجة وينفرد في الحارس مرسلا كرة قوسية ارتطمت لسوء الحظ في العارضة وارتدت ليتابعها عزيز عاصي بتسديدة استبسل الدفاع في صدها مفوتا على بيت لقيا الهدف الثاني .

ولكن الهدف الثاني لم يغب طويلا ففي الدقيقة 43 احرز الهدف الثاني بتمريرة متاْلقة من احمد شلباية الى حسان عاصي الذي سدد كرة صاروخية من خارج الصندوق استقرت على يسار الحارس , لتلتهب المدرجات من شدة الفرحة وبهذا انتهى الشوط الاول.

في الشوط الثاني بداْ سلوان باْسلوب هجومي لتقليص الفارق ,في حين تراجع بيت لقيا الى المنطقة الخلفية للحفاظ على التقدم , لكن هذا الاسلوب اخفق لمتانة الدفاع اللقياني بقيادة المتاْلق المخضرم فايز عاصي ,ففي هذه الاثناء اجرى مدرب بيت لقيا ناصر دحبور تبديلا حيث اشرك كلا من اللاعب بلال بدر وابراهيم مفارجة بدلا من سامر زيدان ومصعب مفارجة.

وبهذا فقد استاْنف المارد اللقياني هجماته تمهيدا للهدف الثالث واضعا سلوان في موقف الدفاع , لكن المهمة للهدف الثالث واجهتها عقبة من نوع اّخر وهي حصول المدافع فراس عاصي في الدقيقة 75 على البطاقة الحمراء ظلما وبهتانا ولكن القرار للحكم ليكمل بيت لقيا اللقاء بعشرة لاعبين. لم ينل الطرد من عزيمة المارد اللقياني حيث تواصلت الهجمات لاحراز الهدف الثالث و قطع الطريق على سلوان لتقليص الفارق .

ولهذا اجرى المدرب دحبور تبديلا اّخرفي الدقيقة 80 فاْشرك اللاعب محمد عاصي بدلا من المشاكس حسان عاصي , حيث اثمر هذا التبديل سريعا باحراز الهدف الثالث في الدقيقة 85 بتمريرة بينية من المايسترو عزيز عاصي للاعب ابراهيم مفارجة ليسددها في المرمى , وبهذا فان رسالة المارد اللقياني قد وصلت لفريق سلوان باْن هذا اللقاء لقيانيا با متياز . حاول بعد ذلك سلوان اصطياد بعض الهجمات مستغلا تقدم لاعبو بيت لقيا .

حيث في الدقيقة 88 استطاع سلوان اغتنام توغل من الجبهة اليسرى والتسديد من داخل الصندوق محرزا الهدف الوحيد له , لكن المارد اللقياني رد بعد دقيقة على هذا الهدف بهدف رابع عن طريق المتاْلق بلال بدر الذي استغل هفوة دفاعية مسددا كرة صاروخية في الشباك . وفي الوقت الضائع حصل احد لاعبي سلوان علي البطاقة الحمراء لعرقلته المدافع المتاْلق فايز عاصي وبهذا انتهى اللقاء بفوز بيت لقيا باْربعة اهداف لهدف .

هذه المباراة تشهد ان نادي اتحاد بيت لقيا فريق كبير ومكانه الطبيعي فقط هو دوري المحترفين لاْنه يقدم كرة عصرية وممتعة ولديه جهاز فني مميز يقرأ المباراة جيدا.