الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرة الرياضية المقدسية تتفاعل مع أحداث التاسع من شباط

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 22:18 )
البيرة – معا - ناصر العباسي – استقبل اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم اليوم في مقر اللجنة الاولمبية بعد ختام اجتماع الاعلاميين شخصيات مقدسية لمناقشة آخر المستجدات لزيارة جوزيف بلاتر وافتتاح الدوري النسوي في التاسع من شباط القادم ، وقد وحضر الاجتماع من عبد المجيد حجه الأمين العام لاتحاد الكرة وعبد القادر الخطيب ومحمد ابو صوي وناصر قوس وأحمد أبو سلعوم وفراس أبو هلال وجهاد عويضه ومنير الغول وناصر العباسي وساميه شعبان ولواحظ كرزون وأحمد جابر وحسام أبو اسنينة وعلاء الحداد وعادل أبو زنيد ورئيس مجلس طلبة جامعة القدس .

وفي بداية الاجتماع تحدث عبد القادر الخطيب رئيس نادي هلال القدس مؤكداً ان هذا الإجتماع يعقد بناء على طموحات وتطلعات الاسرة الرياضية الفلسطينية لاستقبال أحداث يوم التاسع من شباط القادم بشكل مشرف ولائق.

وأضاف : ان العمل داخل مدينة القدس سيرتكز على مشاركة الطلبة والمؤسسات الرياضية والشبابية المقدسية حيث سيتم وضع آلية خاصة لتغطية الحدث الذي يتميز ببعده الوطني الذي نسعى الى تحقيقه بشكل جماعي .

ورحب اللواء الرجوب بالحضور وأكد على تعاون الاتحاد والاولمبية مع جميع الأجسام الشعبية لتوظيف الأحداث الخمسة المتزامنة من افتتاح منشآت ووضع حجر الأساس لمقر الاتحاد والأكاديمية الرياضية وزيارة بلاتر وافتتاح الدوري النسوي والملتقى الاعلامي في مصلحتنا الوطنية . وأبدى الرجوب احترامه للاعب والجمهور الفلسطيني الذي لديه مبررات لتشجيع الاحداث الرياضية بينما طالب بضرورة رفع المستوى في الاعلام والتنظيم .

وقال : ان مدينة القدس يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة كون الملعب الذي يستضيف الحدث موجود بالقدس وتحدث عن اهمية المؤسسات التعليمية مثل الجامعات والمدارس والاندية الرياضية والمؤسسات المقدسية المختلفة في دعم هذه الأحداث بمشاركتها وحضورها .

وطالب بعقد جلسات واجتماعات خاصة مع مسؤولي الجامعات المتواجدة داخل القدس لضمان مشاركة كبيرة تعكس قيمة المرأة الفلسطينية امام العالم اجمع . وبالتركيز على ضرورة حشد الجماهير من الاندية الرياضية المقدسية والمؤسسات الوطنية النسوية والقطاعات الاخرى من أجل الوصول الى كافة المؤسسات الوطنية ، والتركيز على حضور العنصر النسوي ووضع آلية واضحة لتأمين حضور الجماهير من المواقع البعيدة من خلال حافلات خاصة يتم التنسيق بشانها مع منسقي المناطق ، خاصة ما تطلبه بالجامعات والمدارس .

ووتقرر أن تكون الجلسة القادمة في نادي هلال القدس يوم الاربعاء عند الساعة الخامسة مساء من أجل استكمال الجهود المقدسية الخاصة بافتتاح الدوري النسوي يوم التاسع من شباط القادم .