الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الدولي: قرارات إدارية جديدة بحق 8 معتقلين

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 14:12 )
نابس- معا- أفاد محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، ان المحكمة العسكرية الإسرائيلية جددت خلال الأسبوع الماضي الاعتقال الإداري لـ (8) فلسطينيين بينهم أسيرة، وذلك لمدد متفاوتة.

وأوضح احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي ان محكمة عوفر الإسرائيلية مددت اعتقال الأسيرة لينان يوسف أبو غلمة من قرية بيت فوريك قضاء نابلس لمدة (6 شهور)، ومددت اعتقال الشيخ حسام أنيس حرب من قرية سكاكا قضاء سلفيت لمدة (6شهور)، والأسير محمد باجس جعيدي من الخليل مدة (6شهور).

كما مددت اعتقال الأسيرين إبراهيم يوسف تلاحمة مدة (شهرين) والأسير عيد موسى ابريوش مدة (6شهور) وكلاهما من دورا الخليل، والأسير بكر سعيد بلال من نابلس (شهرين) مع صفقة بعدم تمديد آخر، في حين مددت اعتقال ناجح حامد نواجعة من يطا الخليل مدة (3شهور).

وأشار البيتاوي إلى تحويل أسيرين جدد إلى الاعتقال الإداري هما: اسعد عباس عوايص من الظاهرية قضاء الخليل (6شهور) والأسير أيمن خليل أبو عرام من بيرزيت قضاء رام الله مدة (6شهور).

هذا ويعتبر الاعتقال الإداري اعتقالا تعسفيا منافيا للقانون الدولي، حيث يتم تمديد الأسير بناء على توصيات من جهاز المخابرات الإسرائيلي تحت بند المساس بأمن المنطقة مع وجود شكلي لمحامي الدفاع.