الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: اختطاف الشاعر مخطط لتعطيل تطبيق وثيقة الوفاق الوطني وتشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 19/08/2006 ( آخر تحديث: 19/08/2006 الساعة: 15:22 )
رام الله- معا- استنكرت المبادرة الوطنية الفلسطينية اختطاف نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم العالي الدكتور ناصر الشاعر على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واكدت المبادرة في بيان وصلت نسخة منه وكالة "معا" ان اختطاف الشاعر يندرج في اطار عملية القرصنة التي تقوم بها اسرائيل ضد الوزراء ونواب المجلس التشريعي.

وقال النائب د. مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة:" إن اختطاف الشاعر هو اعتداء مخطط له, يستهدف تعطيل تطبيق وثيقة الوفاق الوطني وتشكيل حكومة وحدة وطنية الى جانب انه اعتداء صارخ على العملية الديمقراطية الفلسطينية".

واضاف النائب البرغوثي ان استمرار اسرائيل في غطرستها واعتقال الوزراء والنواب يطرح تساؤلات حول مغزى وجود سلطة فلسطينية تحت الاحتلال الكامل.

واوضح البرغوثي ان اسرائيل تضرب عرض الحائط كافة الاعراف والمواثيق الدولية ولم تعد تقيم وزنا لها بعد ان تجاوزت كل الخطوط الحمراء.

واكد ان اسرائيل لديها خطة معدة سلفا لتقويض السلطة الفلسطينية بالتوازن مع سياسة نهب الاراضي الفلسطينية ومواصلة عمليات الاغتيال وقتل المدنيين وحصار وتجويع شعبنا.

وشدد النائب البرغوثي على ان الموقف لا يحتمل الانتظار وان المخرج من الازمة الراهنة يكمن في الاسراع في تطبيق وثيقة الوفاق الوطني وتشكيل قيادة وطنية موحدة قادرة على مواجهة التحديات ونزع زمام المبادرة من يد اسرائيل.