الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تشارك في التضامن مع الأسير فؤاد الرازم

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 14:51 )
غزة- معا- شاركت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة في الحملة الوطنية والتي نظمتها مؤسسة مهجة القدس للأسرى والتابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بمناسبة دخول الأسير الفلسطيني المقدسي فؤاد قاسم الرازم لعامه 31 في الأسر لدى الإحتلال الإسرائيلي.

وقال م. ناصر الفار منسق لجنة الأسرى عن حزب الشعب الفلسطيني خلال الكلمة التي ألقاها باسم اللجنة في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة وبحضور حشد من أهالي الأسرى وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات والفعاليات والأسرى المحررين وأعضاء لجنة الأسرى أن الأسير الرازم هو أحد أبرز قيادات الحركة الوطنية الأسيرة ورموز حركة الجهاد الإسلامي ولقد تميز برفضه تناول قضية الأسرى كقضية إنسانية رغم أهمية هذا الجانب.

وأوضح الفار أن حملة التضامن مع الأسير الرازم تتزامن مع الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمرأن قضية الأسرى هي سياسية بامتياز وتحتاج إلى كثير من الجهود الفاعلة لوضعها في مركز الإهتمام العربي والدولي وعلى كافة المستويات .

وتطرق م. ناصر الفار إلى ما ورد في البيان الختامي لمؤتمر الرباط لنصرة الأسرى والذي شاركت فيه لجنة الأسرى بورقة عمل حيث أكد البيان الختامي للمؤتمر على تشكيل إئتلاف دولي دائم ومناصر لقضية الأسرى على المستويات الحقوقية والإعلامية والقانونية وتشكيل لجنة متابعة عربية ودول أخرى لوضع التوصيات والقرارات على سلم التطبيق .

ومما جاء في البيان الختامي أيضا الدعوة لإعتبار يوم 17 نيسان من كل عام يوما عالميا لنصرة الأسرى واعتبار يوم 27 أغسطس من كل عام يوما عالميا لتحرير واسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب من مقابر الأرقام الإسرائيلية .

هذا وكانت مؤسسة مهجة القدس وزعت أجندة سنوية بمناسبة العام الجديد ودخول الأسير الرازم عامه أل 31 في الأسر.