الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم حماية المستهلك تحيل 8 تجار إلى النيابة وتتلف منتجات فاسدة

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 16:20 )
رام الله-معا- أحالت طواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الاثنين 8 تجار للنيابة العامة لعدم إشهارهم الأسعار على السلع التجارية، والالتزام بالقوانين الفلسطينية المعمول بها في المحافظات الشمالية. وقد نفذت الطواقم 40 جولة تفتيشية صباحية ومسائية على أسواق المحافظات تم خلالها زيارة 306 محلا تجاريا من مختلف القطاعات، وجد من بينها63 محلا مخالفا للقوانين.

وبين تقرير دائرة حماية المستهلك في الوزارة أن طواقم الرقابة والتفتيش تمكنت من إتلاف 1964 كغم وضبط 574 كغم، من المنتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومخالفة للقوانين الفلسطينية المعمول بها .

ويأتي ذلك تطبيقا للخطة الوطنية الهادفة إلى محاربة الغلاء بالأسعار والعمل على متابعة عمليات الاحتكار والتلاعب بالأسعار، وذلك بالشراكة الفاعلة مع المحافظات الفلسطينية من خلال تشكيل غرف العمليات المركزية في كل محافظة التي تضم في عضويتها الجهات الرقابية ذات العلاقة والأجهزة الأمنية المختلفة .

وفي نهاية التقرير اشارت طواقم حماية المتهلك الى ان الوزارة تلقت 13 شكوى تتعلق بالتلاعب بالأسعار كما دعت المستهلكين إلى ضرورة عدم الهلع والإفراط في شراء وتخزين المواد التموينية.