الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنة التحضيرية للمشاركة في افتتاح الدوري النسوي في جنين

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 16:20 )
جنين- معا- عصري فياض- ترأس كمال أبو الرب عضو الاتحاد ومنسق اللجنة التحضيرية لتنظيم الحشود النسوية من محافظة جنين والتي ستشارك في الافتتاح المنتظر للدوري النسوي والذي سيجري في التاسع من الشهر القادم في رام الله الاجتماع الأول للجنة في مقر محافظة جنين بحضور أعضاء اللجنة وهم سيد السيد عضو لجنة الشمال ووفاء العفيف عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ووفاء حمدان رئيسة الهيئة الإدارية لنادي جنين ورناد قصرواي عضو الهيئة الإدارية لنادي مرج بن عامر.

وتحدث في بداية الجلسة كمال أبو الرب الذي وضع المجتمعين بأهمية تكوين اللجنة والتي جاءت بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد والخطوات التي تمت لإطلاقها والهدف والغاية منها والتي تتلخص في تنظيم الحشود النسوية من محافظة جنين بالتعاون مع المؤسسات لمشاركة الفاعلة في حفل افتتاح الدوري النسوي في التاسع من الشهر القادم في رام الله ، والذي سيكون بين فريقي فري ديار من بيت لحم وفريق سرية رام الله.

وأضاف أبو الرب أنه تم مراسلة كل من الجامعة العربية الأمريكية ومدريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية والأندية النسوية الثلاث في المحافظة رسميا لهذا الغرض مشاركة الجماهير النسوية والشبابية في المناسبات الرياضية الوطنية السابقة كانت ولا زالت محفزا ودافعا قويا لنجاح تجربتنا القادمة والتي نعمل عليها من الآن وفق آليات الاستفادة من التجارب الماضية.

وقد تحدث في الجلسة سيد السيد الذي استعرض العناوين التي يمكن الارتكاز عليها في إنجاح المشاركة وهي الأندية النسوية الثلاث ومديريات التربية والتعليم وقطاع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، بالإضافة باقي المواقع التي لديها الرغبة في المشاركة، أما وفاء العفيف فقد أكدت أن الرغبة لدى المواقع النسوية في المحافظة متوفرة،وان ما يلزم هو التنظيم الدقيق لإخراج المشاركات إلى حيز الوجود والنجاح مستفيدين من تجارب الماضي.

من جهتها قالت وفاء حمدان أن الأندية النسوية المشاركة في الحشد من محافظة جنين هي أندية مشاركة أيضا في الدوري وهذا يعطي الأمر بعدا ومؤشرا ايجابيا، وقالت أن نادي مرج بن عامر الذي سيشارك باللاعبات سيحمل معه أيضا عضوات النادي وأهالي اللاعبات.

اما رناد قصرواي فقد أكدت على أهمية دور التربية والتعليم لجهة أن تكون المشاركات في سن متقدم من جهة ومن جهة أخرى جعل هذه المشاركة في أولوياتها للفرق الرياضية المدرسية المتفوقة، واعتبار هذه المشاركة نشاط رياضي له بعده الوطني والرسالي.

وفي نهاية الاجتماع دعا كمال أبو الرب إلى عقد جلسة ثانية يوم الخميس القادم في مقر المحافظة بحضور ممثلي الجامعة العربية الأمريكية والقدس المفتوحة مركز جنين والتربية والتعليم في جنين وقباطية.