الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: للزيارة ثلاث رسائل

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 19:28 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ان يوم 9 شباط القادم سيكون الحدث الأبرز في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وأضاف ان فلسطين ستشهد يوم التاسع من شباط على وضع اول حجر أساس للأكاديمية الرياضية في مدينة البيرة، كما سيتم وضع حجر الاساس للمقر العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وذلك قرب استاد فيصل الحسيني، و ستشهد على إطلاق اول دوري نسوي في فلسطين على الملاعب الخضراء بمشاركة 11 لاعبة، وافتتاح الملتقى الاعلامي الرياضي لاول مرة في فلسطين كل ذلك بحضور نخبة من مسؤولي الرياضة في العالم.

وقال الرجوب، ان ثقل الشخصيات الرياضية العالمية والعربية امثال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سمو الامير علي، ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ونوال المتوكل والعديد من اعلام الرياضة في العالم لا يدل الا على مدى اهتمامهم بالنهضة الرياضية في فلسطين.

وأكد أن اهتمام الرئيس محمود عباس بالرياضة الفلسطينية وهذا يعني أن الرياضة والشباب والمرأة يتمتعون بأهمية واسعة في جدول أعمال الرئيس، وهذا الاهتمام إنجاز مهم للرياضة الفلسطينية، ويجب البناء عليه.

وشدد على ضرورة وجود حشد جماهيري واعلامي بحجم هذه الزيارة والشخصيات الرياضية القادمة، وقال" امل من المراة الفلسطينية ان تزحف الى استاد فيصل الحسيني لتثبت مكانتها في المجتمع".

وتمنى من وسائل الاعلام الفلسطينية ورابطة الصحفيين الرياضيين ونقابة الصحفيين ان تكون تغطيتها لهذا الحدث بناء على برنامج منظم يليق به، وخاصة انه سيتم افتتاح الملتقى الإعلامي الرياضي بحضور اكثر من 70 اعلاميا عربيا وأجنبيا من 13 دولة، وسيستمر من 8 الى 12 شباط،، كما سيتم عقد اجتماع للاتحاد العربي للصحافة بالتزامن مع الملتقى.

وأشار الى ان الملتقى سيكون فرصة للإعلاميين الفلسطيني للاتقاء مع الإعلاميين العرب والأجانب وزيادة التواصل، كما وطالب الإعلاميين الفلسطينيين ان يكونوا مرآة لنقل الحقائق لما تواجهه الرياضة من حصار خانق، وان يكونوا جسورا وادوات لإيضاح الصورة.

واكد ان زيارة بلاتر والوفد الرياضي المرافق له تحمل ثلاث رسائل:
الرسالة الأولى : تقديم المساعدات للرياضة الفلسطينية والمتمثل بوضع حجر الأساس لعدة منشآت رياضية.

الرسالة الثانية: احترام وتقدير للحراك الرياضي الفلسطيني.

الرسالة الثالثة: زيارة تضامن مع اللاعب والرياضة الفلسطينية في ظل الحصار والعراقيل الإسرائيلية.

بعد ذلك اعلن اللواء جبريل الرجوب عن مواقيت وبرنامج زيارة جوزيف بلاتر لفلسطيني والوفد المرافق له والتي ستكون كالتالي:
8/ 2 /2011
وصول بلاتر الى الاردن الشقيق.

9 /2 /2011
9:00 مغادرة الأردن بالسيارة باتجاه فلسطين.
11:00 الوصول الى رام الله والتوجه لوضع حجر الأساس للأكاديمية الرياضية / البيرة وبمعية رئيس الوزراء د.سلام فياض واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.

11:30 التوجه الى مقر الإقامة (فندق موفنبيك) بمعية اللواء جبريل الرجوب.

12:00 لقاء مع كوكبة من الشخصيات والقيادات الأكاديمية والإقتصادية والإجتماعية، والقاء كلمة بشأن التشجيع الرياضة النسوية وحول الدعم للرياضة الفلسطينية.

12:30 التوجه الى مقر الرئاسة الفلسطينية للإلتقاء بالرئيس أبو مازن والغداء معه.

2:00 التوجه وبمعية الرئيس لوضع حجر الأساس للمقر العام للاتحاد وبمشاركة سمو الأمير على قرب ستاد فيصل الحسيني، ومن ثم مؤتمر صحفي ما قبل المباراة.

3:00 إطلاق ركلة البداية للمباراة الإفتتاحية للدوري النسوي.

5:00 العودة إلى مقر الإقامة (موفنبيك) للراحة.

8:00 إفتتاح الملتقى الإعلامي الرياضي بحضور السيد الرئيس ورئيس الوزراء وإلقاء خطاب بالحضور.

9:00 عشاء في مطعم دارنا بحضور نخبة من كبار الشخصيات والإعلاميين.

10/ 2/ 2011
8:30 إفطار صباحي، ومن ثم التوجه لزيارة طلبة البرنامج التعليمي/ الادارة الرياضية/ مركز التعليم المستمر - جامعة بيرزيت

10.00 مغادرة الاراضي الفلسطينية الى الجانب الاسرائيلي.