الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تامر تنظم ورشة عمل في بلدة تقوع بعنوان " مدرستي صديقتي .. من حقي ان اتعلم"

نشر بتاريخ: 19/08/2006 ( آخر تحديث: 19/08/2006 الساعة: 17:36 )
بيت لحم -معا- نظمت مؤسسة تامر في مقر بلدية تقوع شرق بيت لحم، امس ورشة عمل بعنوان " مدرستي صديقتي .. من حقي ان اتعلم" بحضور عدد من الأهالي والمعلمين ومدراء المدارس حيث استمرت الورشة لمدة ساعتين،

واضاف منسق المؤسسة في بيت لحم، كامل علان في بيان وصل "معا" نسخة منه ان مؤسسة تامر تقوم بهذه الحملة بالتعاون وزارة التربية والتعليم العالي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" وبدعم من اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.

وتهدف حملة العودة للمدرسة تأمين رجوع مليون و200 ألف طالب وطالبة، و49 ألف معلم ومعلمة لمقاعدهم الدراسية.

وتطرقت ورشة العمل في تقوع الى كيفية تحضير للعام الدراسي الجديد، وأهمية التعليم من وجهة نظر الأهالي والطلاب والمدراء، والصعوبات التي يواجهها المعلم، وما الذي يجعل المعلم نشيطا فعالا ومشاركا، وقد كان النقاش مثمرا وفعالا وايجابيا.

وخرجت الورشة بعد نتائج كان من ابرزها أن التعليم شريان الحياة في فلسطين ولن يوقفه أي عائق مادي أو معنوي، اضافة الى تعزيز المعلمين في جميع الجوانب حتى يستمروا في البذل والعطاء، والتركيز على التعاون بين المدير والأهل والمعلم للخروج بنتائج ايجابية ومثمرة للطلاب .

وبعد الانتهاء من الورشة الأولى تم الانتقال للورشة التالية التي تهتم بالطلاب وضمت سبعة عشر شاب وفتاة من فئة عمرية 13-17 سنة. وكانت مدتها ساعتين، حيث كان النقاش فيها على مستوىً عالٍ من النضج يليق بالمواضيع التي تم طرحها.

وناقشت الورشة توقعات الطلاب عن المدرسة والمدرسين ومن العام الدراسي الجديد، والدوافع والأهداف التي تجعل العودة للمدرسة مهمة، بالاضافة الى الآمال والتخوفات والمقدمات في أول أيام المدرسة.

وقام طلاب الورشة بكتابة رسالة الى العالم تضمن قالوا فيها "نحن أطفال فلسطين من حقنا أن نتعلم فلا تحرمونا من هذا الحق".