الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب تختتم معسكر العائلات الفلسطيني السادس

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 12:10 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالوزارة- اختتمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات معسكر العائلات الفلسطيني السادس بالشراكة مع جمعية الكتاب المقدس, الذي أقيم على ارض مدرسة طليتا قومي بيت الضيافة (بيت جالا ) وشارك في المعسكر عشر عائلات فلسطينية من محافظات الضفة، على مدار أربعة أيام متتالية.

ويأتي هذا المعسكر ضمن البرنامج الإرشادي للعائلات التي تنظمه دائرة الإرشاد والتدريب في وزارة الشباب، واشرف على تنفيذه من قبل الوزارة إيمان طهبوب من دائرة المعسكرات، وثائر البرغوثي من دائرة التدريب والإرشاد.

وتحدث ثائر البرغوثي مدير دائرة الإرشاد والتدريب قائلا " لقد تناول المعسكر العديد من الفعاليات التربوية والترفيهية للأطفال والعائلات بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الثقافية والتوعوية والإرشادية، وقد عبر العديد من المشاركين عن أهمية هذه المعسكرات وعن سعادتهم بالمشاركة".


وأضاف البرغوثي أن هذا النوع من المعسكرات والذي يأتي ضمن البرنامج الذي تنفذه دائرة الشؤون الشبابية في الوزارة ويتمحور حول التغير العاطفي والاجتماعي للعائلة.

وكانت البرامج والفعاليات موجه للشباب والأطفال والآباء داخل الأسرة، ومن المواضيع التي طرحت: المخدرات وطرق الوقاية منها، الزواج المبكر، صراع الأجيال، العلاقات الأسرية، الحوار الأسري، توكيد الذات، المبادرات الشبابية، وغيرها من المواضيع التي تحاكي وتلبي احتياجات الأسرة بشكل عام وكوحدة اجتماعية بهدف الخروج كأسرة قادرة على مواكبة التطورات المعاصرة ودفع الأسرة إلى الاندماج في النشاطات المجتمعية وترسيخ فكرة المواطنة.