الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة مياه متكاملة للمرة الأولى في وادي الفارعة

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 13:11 )
طوباس- معا- تم مؤخراً الإحتفال بإفتتاح شبكة مياه وادي الفارعة المتكاملة والتي خدمت مئات الأسر في المنطقة.

وقد عُرفت الفارعة منذ زمن بينابيعها الوفيرة، قبل أن تجف عين المياه الرئيسة بسبب حالة الجفاف والتغيير المناخي التي تشهدها المنطقة، وقد كان نبع عين الفارعة يشكل أحد الروافد المهمة لنهر الأردن والتي تزود الأهالي بالمياه حتى مطلع الألفية الثانية.

وأدى جفاف عين المياه العمومية إلى حرمان آلاف الأسر والعائلات من المياه العذبة في كل من مخيم الفارعة ومنطقة وادي الفارعة، في حين كان السكان يحصلون على إحتياجاتهم من الماء بواسطة الصهاريج والنقل اليدوي أو المضخات الخاصة التي لم تتوفر للكثيرين بسبب الظروف المالية الصعبة، حيث من الضروري تنفيذ مشروع تزويد المنازل في المنطقة بشبكات مياه شاملة تغطي إحتياجات المواطن لهذه المادة الحيوية التي جعل الله منها كل شيء حي، وقد تم مؤخراً الإعلان عن إستكمال مشروع شبكة مياه وادي الفارعة المتكاملة والتي أوصلت المياه لكل منزل.

من جانبهم عبر أهالي المنطقة عن سعادتهم لإستكمال العمل بالمشروع الذي وفر خدمة إيصال المياه للجميع دون إستثناء، شاكرين لسلطة المياه الفلسطينية وعلى رأسها الدكتور شداد العتيلي ووزارة الحكم المحلي والمجلس القروي على الجهود الخيرة التي بذلوها في سبيل إنجاز هذا المشروع.

وقد تقدم رئيس المجلس القروي حسين الحمود بالشكر لحكومة الرئيس أبو مازن ولدولة رئيس الوزراء سلام فياض على عطائهم اللامحدود في دعم خطط التنمية والبناء.