الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جباليا تختتم ورشة عمل حول منظومة الشفافية في عمل الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 16:09 )
غزة-معا- اختتمت كلاً من بلدية جباليا النزلة والائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة –أمان ، ورشة عمل "حول منظومة الشفافية في عمل الهيئات المحلية" من خلال تنمية قدرات الطواقم العاملة في وحدات الشكاوى.

وتاتي هذه الورشة في إطار سعي أمان وبلدية جباليا النزلة لتعزيز منظومة الشفافية في عمل الهيئات المحلية بأقسام (قلم الجمهور) ووحدات استقبال الشكاوى في الهيئات المحلية فيما يتعلق بمفهوم وحدات الشكاوى ووظيفتها والمراحل الرئيسية الواجب أتباعها في عملية معالجة الشكاوى ، بهدف تمكين العاملين في وحدات الشكاوى (قلم الجمهور) من الممارسات الصحيحة للتعامل مع شكاوى المواطنين.

وشارك في اللقاء الذي عقد في مقر بلدية جباليا النزلة أربعة عشر مشاركا من موظفي أقسام قلم الجمهور ووحدات الشكاوى في بلديات غزة وبيت حانون وبيت لاهيا وأم النصر والقرارة وبني سهيلا والبريج بالإضافة إلى بلدية جباليا.

وتم تعريف المشاركين بعدد من المبادئ العامة والمفاهيم العامة حول النزاهة و الشفافية والمساءلة والمحاسبة والتأكيد على نظام النزاهة الوطني للقضاء على الفساد والرشوة والمحسوبية والواسطة .

وطالب المشاركون بضرورة التأكيد على مبدأ النزاهة والشفافية في التعامل مع شكاوى المواطنين والحرص على المحاسبة والمساءلة والمتابعة من الجهات العليا والتحذير من مخاطر استغلال المنصب من الفساد والرشوة والمحسوبية والواسطة ونهب الأموال العامة, مؤكدين على أهمية تطبيق مدونة السلوك الخاصة بالهيئات المحلية للقضاء على المفاهيم الخاطئة في التعامل مع شكاوى المواطنين.