الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يدعم القضاء ويؤكد ضرورة استقلاليته

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 17:52 )
رام الله- معا- قال الرئيس محمود عباس، إن القضاء الفلسطيني يتولى مسؤولياته المهنية والوطنية وتعزيز سيادة القانون، وأكد دعمه لسيادة القانون واستقلال السلطة القضائية كإحدى سلطات النظام الدستوري الثلاثة في فلسطين.

كما اكد الرئيس دعمه إلى السلطة التنفيذية والتشريعية، مشيراً إلى دور السلطة القضائية في حماية الحقوق والحريات العامة واحترامها خصوصا فيما يتعلق بشأن معتقدات المواطنين وأفكارهم، وعدم جواز ملاحقة المواطن إلا على الأفعال التي تخالف أحكام القانون.

وجاءت أقوال الرئيس خلال لقائه اليوم الثلاثاء، برئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى من القضاة في مقر الرئاسة برام الله.

وجمع اللقاء كلا من القاضي فريد الجلاد رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي سامي صرصور نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محمد سدر قاضي المحكمة العليا، القاضي حلمي الكخن رئيس محكمة استئناف رام الله، والقاضي طلعت الطويل رئيس محكمة استئناف القدس.

وعبر القاضي فريد الجلاد عن شكر مجلس القضاء الأعلى وبالنيابة عن قضاة فلسطين لسيادة الرئيس لمواقفه الداعمة للقضاء واحترامه لسيادة القانون وحرصه المتواصل على تطبيق أحكام القانون، ووجه القاضي فريد الجلاد دعوة لسيادة الرئيس لرعاية المؤتمر القضائي الرابع شخصيا، حيث أبدى سيادته ترحيبه بقبول الدعوة.