الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة الطاقة ومحافظ الخليل يفتتحون مشاريع كهرباء في بلدة سعير

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 17:48 )
الخليل- معا- قام رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية د. عمر كتانه ومحافظ الخليل كامل حميد ومدير عام التخطيط في سلطة الطاقة المهندس فؤاد العملة، بافتتاح عدة مشاريع في بلدة سعير والقرى المجاورة لها، حيث تم افتتاح عدة مشاريع كهرباء قامت سلطة الطاقة بتنفيذها عام 2010.

وقام الوزير د. عمر كتانة بافتتاح مشروع كهرباء محاجر أنجاصة وقرية واد الريم، حيث أن هذا المشروع سيوفر مصدر الكهرباء لأكثر من 50 محجر ومعمل في المنطقة، بالإضافة إلى إنارة قرية واد الريم التي تقع شرق هذه المنطقة وقام أيضا بافتتاح مشروع كهرباء أم البطم المهددة بالمصادرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد رئيس سلطة الطاقة بان هذه المشاريع تأتي ضمن تعليمات الرئيس محمود عباس وبتوجيهات من دولة رئيس الوزراء لإيصال الخدمات للمواطنين لدعم صمودهم وتمكينهم من الثبات على أرضهم.

كما وتندرج ضمن خطة سلطة الطاقة الفلسطينية الهادفة لبناء وتطوير قطاع الكهرباء في الوطن ليكون قادرا على توفير الاحتياجات لجميع القطاعات المنزلية والخدماتية والصناعية والقطاعات الأخرى وصولا لنظام كهربائي يفي بالاحتياجات لقيام الدولة الفلسطينية.

وتبلغ تكلفة هذه المشاريع حوالي (750) ألف دولار أمريكي تم توفير معظمها من خزينة السلطة الوطنية الفلسطينية والباقي كمساعدات من حكومتي النرويج والسويد.

كما وأوضح كتانه، في لقاءه مع فعاليات ومؤسسات البلدة والحضور إلى خطة سلطة الطاقة بتطوير المؤسسات العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية ومنها خطة السلطة لتأسيس وتطوير شركة توزيع كهرباء الجنوب التي ستضطلع بكل ما يتعلق بإيصال خدمة التيار الكهربائي للمواطنين.

وسيتم نقل خدمة توزيع الكهرباء من البلديات إلى الشركة لتقوم بأداء هذا الدور بالكفاءة والجودة المطلوبة، كما سيصدر خلال الشهر القادم نظام التسعيرة الموحدة للطاقة الكهربائية التي ستعكس الكلفة الحقيقية لها أخذين بعين الاعتبار شريحتي الأسر التي تحت خط الفقر وشريحة ذوي الدخل المحدود.

ومن جانبه ركز المحافظ حميد على سياسة السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس والحكومة التي تحرص على توفير كامل الخدمات للمواطن الفلسطيني لتعزيز صموده على أرضه ومساعدته في التصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية، ونوه إلى ضرورة التكامل بين المواطن والموسسة لإنجاح عملية بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وشكر سليمان حرب شلالدة رئيس بلدية سعير معالي رئيس سلطة الطاقة على جهوده الكبيرة في تقديم خدمة الطاقة الكهربائية للمنطق المهشمة والمعزولة والمهددة بالمصادرة.

وحضر الاحتفال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحمد حسن جبارين وكيل مساعد وزارة الحكم المحلي والمهندس رشيد عوض مدير عام الحكم المحلي بالخليل.