الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يخصص يوما لاستقبال شكاوى المواطنين

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 19:34 )
جنين- معا- أعلن محافظ جنين قدوره موسى تحديد الاسبوع الثاني " الثلاثاء" من كل بداية شهر، لاستقبال شكاوى المواطنين في مكتبه.

جاء ذلك خلال ترؤس موسى الاجتماع الدوري للمجلسين التنفيذي والاستشاري الذي عقد في قاعة محافظة جنين، لتسليط الضوء على عدد من القضايا التي تهم مواطني المحافظة ومناقشتها وصولا إلى إيجاد الحلول.

وفيما يتعلق بتخصيص يوم الثلاثاء الموافق 8/2 كأول يوم رسمي لاستقبال شكاوي المواطنين، أكد المحافظ أن هذه الخطوة يتم من خلالها الاستماع إلى هموم المواطنين لإيجاد الحلول مع المؤسسات المختصة في قضاياهم باتجاه بناء المؤسسات الوطنية من خلال تحسين أدائها وتحقيق رسالتها الأساسية التي تصب في خدمة المواطنين.

وأشاد موسى بالهبة الجماهيرية التي قام بها أهالي المحافظة، تنديدا بما قامت ببثه قناة الجزيرة الفضائية.

من جهته استعرض مدير الاقتصاد الوطني في جنين عماد أبو طبيخ سعي المديرية في ضبط السوق من ارتفاع الأسعار والاحتكار والتلاعب في الأسعار، مؤكدا على ضرورة إشهار الأسعار.

وبين انه تم تشكيل فريق لتدارس الوضع التجاري ومراقبته، والمكونة من المحافظة والمؤسسات ذات العلاقة، مشيرا انه تم اجتماع مع كبار تجار المحافظة للتشاور معهم لعدم الاحتكار والتقبل بهامش الربح المعتدل.

وتطرق مدير الشؤون الاجتماعية في جنين سليمان بشارات إلى السياسة العامة لوزارة الشؤون الاجتماعية بتقديم العديد من البرامج والمساعدات، في إطار برنامج الحماية الوطني الهادف إلى تقديم كل الدعم، والرعاية الاجتماعية للفئات "المهمشة".

واستعرض بشارات انجازات المديرية خلال العام 2010 وأهمها، برنامج التحويلات النقدية، وبرنامج المساعدات الطارئة والمساعدات العينية، وبرامج تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة وبرنامج القروض الممنوحة لهم.

ومن الانجازات التي قامت بها مديرية الشؤون الاجتماعية، قال بشارات إن الوزارة افتتحت مركز رعاية الفتيات، حيث تم قبول 25 طالبة لتعلم مهنتي التجميل والكمبيوتر، ومركز تأهيل الشبيبة وتم قبول 15 طالبا لتعلم مهنتي الحداده والنجارة، ومركز حماية الطفولة الذي يعمل على ملفي الأيتام والكفالات وملف شبكات حماية الطفولة، ومشروع برنامج الغذاء العالمي لتمويل 3500 أسرة فقيرة في المحافظة.

كما تطرق إلى انجازات قيادة الأمن الوطني والتي اشتملت على 50 عملية إسناد لأفرع الأجهزة الأمنية، وحجز وإتلاف 50 مركبة خلال العام الماضي، و160 عملية إسناد اعتقال للأشخاص الخارجين عن القانون، والتعامل مع الأجسام المشبوهة والتي بلغت 3 عملية، وفظ 112 شجارا في مناطق المحافظة، مؤكدا أن المؤسسة الأمنية هي الدرع الواقي للمؤسسات الوطنية والتي وجدت لحماية الشعب الفلسطيني وهي شريكة مع المجتمع الفلسطيني تقع تحت المحاسبة والرقابة أسوة بباقي المؤسسات.

أما مدير شرطة المحافظة المقدم محمد تيم أكد على دور الشرطة في حماية وحفظ حقوق المواطنين، مشيرا إلى بعض الإدارات الحيوية في المديرية، وأبرزها شرطة السياحة والآثار والتي ينطوي دورها على حماية مقدرات المحافظة والحفاظ على الآثار وملاحقة ومتابعة ممن يعبثون بها ويتاجرون بها .

وتطرق تيم إلى انجازات الشرطة حيث قال لقد تم ضبط 146 قطعة أثرية في الأسبوع الماضي تقدر بمئات الآلاف من الشواقل، وضبط ما يقارب 375 غراما من الكوكايين، لافتا إلى مخاطر انتشار هذا النوع من المخدرات والتي أصبحت ظاهرة "خطيرة" تقلق المجتمع المحلي، مشددا على ضرورة التعاون لمنع انتشار هذه النوعية من المخدرات.

وعلى هامش انعقاد المجلسين تم تكريم كلا من الطالب محمد صفوت ياسين الحائز على جائزة "انتل للعلوم العالم العربي" في جمهورية مصر العربية في الإسكندرية ، نهاية كانون أول 2010، ومدير الضابطة الجمركية النقيب عمار ياسين الذي تم نقله إلى أريحا وذلك تقديرا لجهوده في مكافحة التهريب، ودوره الفاعل في لجنة السلامة العامة ومقاطعة منتجات المستوطنات.

كما بايع الحضور من ممثلي المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية والفعاليات الشعبية والشخصيات الاعتبارية، الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية، في مذكرة تأييد ودعم وقعت في نهاية الاجتماع.