الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفل اسلام صالح

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 11:12 )
رام الله- معا- مددت محكمة عوفر الاحتلالية اليوم الثلاثاء، مدة اعتقال الطفل اسلام صالح من قرية النبي صالح "14 عاما"، الى مائة يوم ضمن شيك مفتوحه اقرته المحكمة بحق الطفل المعتقل.

جاء ذلك بعد رفض اسرة الطفل ومحاميه القرار الاسرائيلي القاضي، بابعاد الطفل من منزله في النبي صالح الى مدينة اخرى بشروط كفالة اثنين ممن يحملون الهوية الزرقاء له، وغرامة مالية تقدر بعشرة الاف شيقل، وتركيب خط هاتفي في المنزل الذي سيسكنه الطفل لكي تتأكد شرطة الاحتلال من عدم انتهاكه لقرار المحكمة.

ومن ناحيتها عبرت، حركة المقاومة الشعبية في قرية النبي صالح عن رفضها المطلق لمثل هذه القرارات التي تدلل على ما وصفته بـ "وقاحة" الاحتلال وفقدانه لكل معاني الانسانية.

واعتبرت الحركة ان رفض اسرة الطفل ومحاميه مثل هذا القرار، ينبع من رفض مطلق لفكرة الترحيل والابعاد لكي لا تشكل سابقة جديدة يمكن بعد ذلك ان تعتمدها سلطات الاحتلال، وان تنفذها بحق اطفال وناشطين اخرين.

واكدت الحركة عبر مكتبها الاعلامي انها لن تخضع لمثل هذه الاستفزازات الاسرائيلية، التي لا ترهب اصغر طفل في قرية النبي صالح, داعية المؤسسات الحقوقية الدولية واليونيسف وغيرها الى تحمل مسؤولياتها لحماية الطفل اسلام والعمل على اخراجه في اقرب وقت ممكن ليعود الى حنان اهله والى مدرسته.