الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتخب الأمريكي يلغي مباراة ودية في مصرالثلاثاء

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 22:31 )
بيت لحم - معا - (CNN) -- ألغى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم مباراة ودية كان من المقرر أن يخوضها الشهر الجاري في العاصمة المصرية القاهرة نتيجة لحالة عدم الاستقرار والاضطرابات السياسية التي تشهدها مصر حالياً.

وكان من المقرر للمنتخب الأمريكي، الذي يدربه بوب برادلي، أن يخوض مباراة ودية أمام المنتخب المصري، الحائز على لقب كأس الأمم الأفريقية ست مرات يوم التاسع من فبراير/شباط الجاري، غير أنها تأجلت إلى أجل غير مسمى.

وقال رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، سونيل غولاتي، في تصريح لموقع الاتحاد على الإنترنت، الاثنين: "كنا متحمسين للفرصة اللعب ضد منتخب مصر، ولكن بسبب الحالة الراهنة، وافقت كل الأطراف على إلغاء المباراة."

واضاف: "إننا نقدر الجهود التي بذلها اتحاد كرة القدم المصري ووزارة الخارجية الأمريكية لترتيب الأمور في ظل الأوضاع الحالية."

يذكر أن منتخب الولايات المتحدة كان قد استهل العام 2011 بتحقيق تعادل إيجابي بهدف ضد منتخب تشيلي خلال يناير/كانون الثاني المنصرم، وسوف يلتقي بالمنتخب الأمريكي الجنوبي نفسه مرة أخرى في مارس/آذار المقبل.

ومن المنتظر أن يخوض منتخب الأرجنتين، الحائز مرتين على بطولة كأس العالم، مباراة أمام المنتخب الأمريكي على ستاد "إيست روثرفورد" في نيوجيرسي في السادس والعشرين من مارس/آذار المقبل، على أن يلعب منتخب باراغواي مباراة في ناشفيل بعد ثلاثة أيام من اللقاء السابق.

وتأتي هذه المباريات للمنتخب الأمريكي استعداداً لبطولة الكأس الذهبية لمنطقة "الكونكاكاف" التي تستضيفها الولايات المتحدة في يونيو/حزيران المقبل، بمشاركة منتخبات 12 دولة من أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي.

وكان الاتحاد المصري للكرة قد قال في بيان نشر على موقعه الإلكتروني إن المباراة بين المنتخبين المصري والأمريكي تأتي "تفعيلا للعلاقات الرياضية بين كل من الاتحادين المصري والأمريكي لكرة القدم."

وأضاف البيان "تأتي هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخب الوطني المصري لمباراته القادمة أمام جنوب أفريقيا يوم 25 مارس/آذار 2011 ضمن مباريات تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2012 في غينيا والغابون."