الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفيفا : زيادة الدعم المالي لتطوير كرة القدم

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 22:30 )
بيت لحم - معا - سيمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم هذا العام مكافأة مالية قدرها 300 ألف دولار أمريكي لكل اتحاد عضو من الإتحادات الوطنية الـ207 المنضوية تحت لوائه، وذلك في إطار برنامج الفيفا للدعم المالي، كما سيحصل كل واحد من الإتحادات القارية الستة على مبلغ 2.5 مليون دولار.

وجاء على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ان الفضل في اتخاذ هذا القرار يرجع إلى النجاح الباهر الذي حققته نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، والذي جنى الفيفا من خلالها نتائج مالية جد إيجابية بالنسبة للمرحلة الممتدة بين 2007 و2010.

وستُخصص تلك الأموال أساساً لتطوير كرة القدم وتمكين الإتحادات الوطنية الأعضاء من المشاركة في بطولات FIFA ، إذ يجب استثمارها وفق ما تنص عليه قوانين برنامج المساعدات المالية كما يمكن للإتحادات الأعضاء استخدام هذه العلاوة لزيادة دعم مشاريع "الهدف" الحالية أو المستقبلية.

وطبقاً لما أُعلن عنه في مؤتمر الفيفا ، شهد العام الماضي كذلك تسليم مكافأة لكل اتحاد من الإتحادات الأعضاء قدرها 250 ألف دولار أمريكي ضمن برنامج المساعدات المالية، فيما حصل كل اتحاد قاري على 2.5 مليون دولار بفضل النجاح المالي المحقق عام 2010.

حول برنامج الدعم المالي:
يهدف برنامج الدعم المالي إلى تشجيع وتمكين الاتحادات الوطنية والقارية من إقامة برامج إنمائية تلبي حاجياتها وتطور كرة القدم وتعزز إدارتها على المدى البعيد. وقد استفادت منه الإتحادات الأعضاء بشتى الطرق وبحسب متطلبات كل اتحاد، بما في ذلك تقديم المساعدات فيما يتعلق بالبنية التحتية وكرة القدم في الأوساط الشعبية وتنظيم مسابقات الشباب، وتطوير كرة القدم النسائية والتطوير التقني منذ عام 1998. ويُقدم البرنامج مساعدات مالية، بما في ذلك المكافآت، بشكل سنوي .