الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مركز الأطراف الصناعية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 11:46 )
غزة-معا- افتتح أمس مركز الأطراف الصناعية التابع لبلدية غزة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعد إجراء التطويرات والتحديثات الجديدة، بمشاركة المهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة وإخوان بيدر مدير اللجنة الدولية في الأراضي الفلسطينية، وحازم الشوا مدير المركز وحشد من المسؤولين والعاملين في المجال الصحي والإنساني.

ورحب الشوا مدير المركز بالحضور، مشيراً إلى أن المركز لأول مرة يعمل بتقنية عالية منذ إنشائه عام 1976، ذلك بإدخاله وحدات جديدة وتوسيع مساحته إلى 1100 متر وزيادة عدد العاملين إلى 22 موظفاً.

وتطرق إلى جهود المركز عبر ابتعاث 6 متدربين للتدريب التقني على أعلى مستوى دولي ( ISPO) إلى الهند لزيادة خبراتهم، موضحا أن إعادة الافتتاح يأتي ليتناسب مع الحاجات الحقيقية للمجتمع حيث تم تقديم الأطراف الصناعية إلى 1700 حالة في قطاع غزة خلال العام 2010، وكذلك 220 حالة فقدوا أطرافهم خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ كانون أول 2008 .

من جانبه قال مدير الصليب الأحمر بيدر إن افتتاح مركز الأطراف الصناعية يأتي تجسيداً للتعاون بصورته المتطورة الحديثة بأعلى بالتقنيات بالتعاون مع البلدية خدمة لذوي الإعاقة .

وأكد أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر مصممة على تقديم الدعم للمركز، الذي سيتواصل حتى عام 1014 ،وقدم الشكر لطواقم المركز والبلدية على جهودهم في هذا المجال.

من جانبه قال م.مكي إن هذا المركز الوحيد في قطاع غزة يخدم شريحة تعاني من الحصول على أبسط الخدمات وتضطر للسفر إلى الخارج لتوفير هذه الأطراف، مشيراً إلى أن تطوير المركز يأتي تلبية لاحتياجاتهم والتخفيف من مشاكلهم الحياتية.

وأشاد بالتفاعل الكبير بين البلدية والصليب الأحمر في الاهتمام بأوضاع المصابين وجرحى الحروب والذي سيتواصل إلى 4 سنوات قادمة معتبراً أن هناك نقلة نوعية في أداء وعمل المركز بسبب هذا التعاون المشترك. وتحدث عن خطة البلدية لتطوير الأداء من خلال زيادة التعاون مع الدول الداعمة للمركز ورفده بأحدث الأجهزة الحديثة والارتقاء بأداء العاملين كونه يقوم بمهمة وطنية وإنسانية هامة والتخفيف عن الأهالي وتوفير احتياجات ذوي الاعاقة.