الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يجتمع مع عائلات الاسرى في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 12:04 )
طوباس-معا- اجتمع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الدولية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث يرافقه أمين سر حركة فتح اقليم طوباس حسن أبو العيله ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمه مع عائلات الأسرى والمعتقلين وأسرى محررين ولجنة التنسيق الفصائلي في مقر نادي الأسير في طوباس .

بداية الاجتماع شرح محمود صوافطه مدير نادي الأسير ورئيس لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة الظروف المأساوية التي يعيشها الأسرى الآن في سجون الاحتلال والهجمة الشرسة التي تشنها إدارة السجون على الأسرى ومحاولة النيل من عزيمتهم وصمودهم واستفزاز الأهالي على الحواجز الإسرائيلية وأثناء الزيارات وما يتعرض له الأسرى المرضي من إهمال طبي متعمد مما أدى إلى استشهاد أكثر من 200 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية أشاد بصمود الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وانهم يدافعون عن شعبهم وعن وطنهم وأفنوا زهرات شبابهم وأعمارهم من اجل شعبهم وحرية وطنهم وأشاد بصمودهم وتضحياتهم وصمود عائلاتهم وما يعانوه.

وقال استطاعت القيادة الفلسطينية الإفراج عن آلاف الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ولكن حاليا لا يوجد مفاوضات مع الاسرائليين وذلك بسبب مواقف الحكومة الإسرائيلية وممارساتها على الأرض من استيطان وتهويد القدس ومحاولة خلق واقع جديد وأضاف أن ساعة الحرية قادمة وقريبة لا محالة وان كل الجهود تبذل من اجل الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وعودتهم إلى ذويهم وشعبهم

بدورهم أهالي الأسرى والمعتقلين في المحافظة وجهوا التحية كل التحية للقيادة الفلسطينية وللرئيس أبو مازن رمز الشرعية على وقوفهم الدائم وثباتهم اتجاه قضايا الأسرى والمعتقلين والثوابت الوطنية الفلسطينية واستنكروا ما تقوم به قناة الجزيرة من جهة والاحتلال من الجهة الثانية من محاولة النيل من عزيمة شعبنا وقيادتنا ودماء الشهداء وعذابات الأسرى.

وطرحوا العديد من المداخلات والاقتراحات منها إسكان للأسرى وتوحيد الصف الفلسطيني والوحدة الوطنية الحقيقية وإنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.