الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تنظم مخيم "عرفاء الطلائع"

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 13:33 )
غزة-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية) اليوم، مخيم "عرفاء الطلائع" بعنوان "صمود الشباب رغم الحصار"، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى مديريات قطاع غزة.

وقد شارك في المخيم الذي نظم على ارض مدرستي حفصة بنت عمر الأساسية للبنات، والفالوجا الثانوية للبنات، (350) طالب وطالبة من مختلف مدارس المديرية، و(70) قائد وقائدة كشفيين.

وحضر افتتاح المخيم أ.موسى شهاب، النائب الفني لمدير التربية والتعليم، وأ.محمد كلوب، رئيس قسم الأنشطة التربوية، وأ.توفيق السيد سليم، من قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي، وأ.أمل أبوفول، مشرفة التربية الرياضية، وأ.علاء فرحات، مشرف الكشافة.

ورحب أ.شهاب بالحضور، متحدثا عن أهمية الأنشطة الكشفية في اكتشاف مهارات وقدرات الطلبة، وتنميتها، مشددا على ضرورة ان يتحلى "الكشّاف" بجملة من الصفات والمزايا التي تجعله متميزا عن غيره كالصدق والشجاعة والإقدام والإبداع والدفاع عن الآخرين ومساعدة المحتاجين.

من جهته أشار أ.فرحات إلى أن فعاليات المخيم الذي استمر على مدار يوم كامل، تضمنت تنفيذ العديد من الأنشطة الكشفية المميزة مثل تحية العلم والإذاعة الكشفية، والتشكيلات بالأيدي والصافرة، والتعرف على أنواع العقد والربطات والدورات، وأنواع النيران والتخييم والإسعافات الأولية، إلى جانب تنفيذ مسابقات ثقافية كشفية ورياضية.