الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال تنظم غدا مؤتمرها الوطني الرابع لاطفال فلسطين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/08/2006 ( آخر تحديث: 20/08/2006 الساعة: 10:50 )
بيت لحم -معا- تنظم الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين غدا الاثنين مؤتمرها الوطني الرابع لأطفال فلسطين, بمشاركة أطفال من كافة المدن الفلسطينية في الضفة الغربية ( أريحا، نابلس، جنين، رام الله، القدس، الخليل، بيت لحم) ومن داخل الخط الاخضر (الناصرة، والجولان السوري المحتل).

وينعقد هذا المؤتمر تحت عنوان" الحماية من الإهمال والاستغلال والعنف" في الفترة الواقعة ما بين 21- 24 آب في مدينة بيت لحم.

وسيشارك في المؤتمر 100 طفل وطفلة إضافة إلى عدد من المؤسسات المهتمة وستقدم في المؤتمر أربعة أوراق عمل من خلال مختصين حول الاعتداءات الجنسية على الأطفال، سوء معاملة الأطفال، العقاب الجسدي، وآليات الحماية والدفاع القانوني لضحايا سوء المعاملة والاستغلال, اضافة الى أوراق عمل يقدمها الأطفال بالتوازي عن نفس هذه المواضيع.

وافادت الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان هذا المؤتمر يؤكد على توجه الحركة التي أطلقت حملتها الفلسطينية لإنهاء العقاب الجسدي ضد الأطفال منذ بداية العام.

واضافت الحكرة انها أعدت دراسة ميدانية تحت عنوان " اتجاهات المرشدين التربويين حول سوء معاملة الأطفال", كمحاولة جادة لإلقاء الضوء على قضية العنف والإساءة المتكررة التي يتعرض لها الأطفال, مبينة الآثار النفسية والاجتماعية الخطيرة التي تنتج عن هذه الممارسات بحق الاطفال.