الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية يطا الخيرية تنظم دورة إسعاف أولي وأيام ثقافية وشبابية

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 14:44 )
الخليل- معا- نظمت جمعية يطا الخيرية في مدينة يطا جنوب محافظة الخليل دورة إسعاف أولي في مقر الجمعية وبحضور مدربين ومسعفين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مركز يطا، وبمشاركة 30 شخصا من كلا الجنسين من أهالي المدينة.

وفي كلمة افتتاح الدورة أكد رئيس جمعية يطا د. أحمد الجبور، على أهمية تثقيف المجتمع المحلي الفلسطيني في كافة مجالات الحياة الصحية والعلمية، وذلك ضمن برنامج معد بخطة بعيدة المدى للنهوض بالخدمات الصحية في يطا ومحيطها وبالمستوى العلمي والثقافي لدى المواطن.

وأشار الجبور، أن هذه الفعاليات تستمر حتى نهاية عام 2011، مضيفا إن هذه الدورة تأسيسية لدورات أوسع يتم تنفيذها في الأيام المقبلة، مثمناً دور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID " في إنجاح ودعم وتمويل هذه المشاريع الهادفة.

وتوجه الجبور، لكافة الشباب القطاعية ممن يجدون في أنفسهم الفرصة والوقت لخدمة مدينتهم للالتحاق بالجمعية ضمن دورات تدريبية عديدة مختصة في جميع المجالات تهدف لإتاحة فرص عمل خلال البرامج التي ستنفذها الجمعية بالتعاون مع الجهات الدولية والمحلية الداعمة.

ويشار أنه من ضمن الفعاليات التي نظمتها الجمعية دورة في الإدارة والقيادات الشابة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، هدفت لتطوير قدراتهم وبناءها على نهج إداري ومخطط ليكون جيل مثقف وحر قادر على القيادة والاعتماد على الذات.

كما وتنظيم جمعية يطا الخيرية حملة خاصة للكشف عن حالات الأمراض المزمنة عن طريق زيارات بيتيه إلى المواقع المحيطة بمنطقة يطا ويشارك في هذه الحملة عشرات المتطوعات والمتطوعين وتشتمل على فحوصات وقائية وتوزيع نشرات وتوعية المواطنين بالأمراض.