الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل خاصة بمناقشة برنامج عمل صندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 14:58 )
رام الله -معا- افتتح د. اسطيفان سلامة مسئول ملف إدارة وتنسيق المساعدات الدولية نيابة عن وزير التخطيط والتنمية الإدارية د. علي الجرباوي، ورشة العمل الخاصة بمناقشة برنامج عمل صندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان بمشاركة السيدة باربارة بيازّا جورجي ممثلة منظمة الأمم المتحدة للسكان في فلسطين، وموسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة، وبحضور العديد من الوزارات والمؤسسات الوطنية ذات العلاقة.

وأشار د.سلامة في كلمته إلى أهمية إسهام الورشة في تحسين مستويات الاستهداف للقطاعات التي تدعمها منظمة الأمم المتحدة للسكان للاستفادة من الدورات السابقة، ومراعاة أخذها في الدورات البرامجية القادمة، والعمل على تجاوبها مع الأولويات الوطنية، والتي تكرسها خطة التنمية الوطنية العامة للأعوام 2011- 2013، بالإضافة إلى تناغمها مع الاستراتيجيات القطاعية وعبر القطاعية.

وأكد د. سلامة على أهمية البرامج التي ينفذها صندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان في العديد من المجالات الحيوية في فلسطين وخاصة دعم الصحة الإنجابية، وقضايا المساواة بين الأجناس، وقضايا السكان والتنمية، بالإضافة إلى دعم قضايا تتعلق بالشباب.

من جانبها، أكدت باربارة بيازّا جورجي ممثلة منظمة الأمم المتحدة للسكان في فلسطين على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في تنسيق وإعداد الخطط الإستراتيجية بالتعاون مع الجهات المختصة.

ومن جانبه، شكر موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة منظمة الأمم المتحدة للسكان على ما تبديه من اهتمام كبير ومميز تجاه قضايا الشباب.

تجدر الإشارة إلى أن الشركاء الرئيسين لصندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان في فلسطين وهم وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، وزارة الشباب والرياضة، وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة شؤون المرأة، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، بالإضافة إلى العديد من مؤسسات المجتمع الأهلي.

يذكر بأن وزارة التخطيط والتنمية الإدارية وقعت الشهر الماضي اتفاقية بقيمة 9.75 مليون دولار مع منظمة الأمم المتحدة للسكان للثلاث سنوات القادمة 2011-2013.

يشار إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان خصص حوالي 18 مليون دولار لدعم العديد من البرامج من العام 2006 حتى العام 2010.