الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط 400 كغم من المواد التموينية الفاسدة في جنين

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 14:51 )
جنين- معا- صادرت طواقم قسم الرقابة الصحية والغذائية في دائرة الصحة والبيئة في بلدية جنين كمية كبيرة من المواد التموينية الفاسدة، بعد ضبطها في عدد من المحلات التجارية في جنين.

وأفاد مدير دائرة الصحة والبيئة في بلدية جنين توفيق أبو عبيد انه من خلال الجولات الميدانية اليومية التي تقوم بها البلدية على محلات بيع المواد التموينية الاستهلاكية والمخازن التابعة لها، تم ضبط ومصادرة ما يقارب 400كغم، من هذه السلع مثل: الكستنة، العصير، التمر، الكعك، الدجاج المغلف، الشكولا، البسكويت، الطحين، الخميرة، القزحة وغيرها وجميعها منتهية الصلاحية، وقد تم مصادرة هذه المواد و تحرير المخالفات القانونية لأصحابها استكمالا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

وأوضح أبوعبيد أنه سيتم وعلى الفور البدء باستدعاء الجهات المختصة من المحافظة ومديرية الاقتصاد الوطني ودائرة البيطرة ومديرية الصحة، للمشاركة في لجنة الاتلاف لهذه السلع في اطار التعاون والتنسيق المشترك والدائم بيننا.

ودعا أبوعبيد جميع التجار في المدينة إلى التأكد من صلاحية المواد المعروضه للبيع للاستهلاك الآدمي حرصا من تحويل من يثبت عدم التزامه للنيابة العامة.

كما ناشد جميع المواطنين إلى التأكد من صلاحية المواد قبل الشراء والتعاون مع طواقم البلدية، والتبليغ عن اية مواد غذائية أو لحوم فاسدة أو مشكوك بها على الرقم المجاني 103.