الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشجاعية يستعد بقوة للقاء الأخضر الرفحى..الجمعة

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 14:54 )
غزة- معا- محمد حجاج- كثف الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد الشجاعية الرياضي احد ابرز أندية محافظات غزة على مدار الأيام الخمسة الماضية تدريباته على ملعب النادي استعدادا للقائه القوي والمرتقب أمام نادي خدمات رفح متصدر قمة بطولة الدوري العام في افتتاح منافسات الجولة الثانية عشرة من البطولة مساء الجمعة.

ويخوض نادي الاتحاد هذه المباراة وهو يحتل حاليا المركز الخامس على سلم لائحة الترتيب العام للبطولة برصيد 16 نقطة , وله مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس والمقرر إقامتها في السادس عشر من شهر فبراير الجاري على ملعب المدينة الرياضية بخان يونس.

وكان الفريق قد خاض المران الرئيسي له على ملعبه الأربعاء بحضور أعضاء مجلس إدارة النادي , وعلى رأسهم صلاح حرز الله الداعم الأول للنادي , وبمشاركة الجهاز الفني وكافة لاعبي الفريق ؛ باستثناء اللاعبين ماجد حرارة لاعب خط الوسط بسبب الإصابة ومهاجم الفريق حسين اسليم والذي يغيب عن اللقاء لظروف خاصة.

وقد أبدى الجهاز الفني بقيادة المدرب القدير نعيم السويركي حرصه على اختيار ومراقبة التشكيل الأساسي وجاهزيته لخوض هذا اللقاء الهام للفريق.

وقال نعيم السويركي المدير الفني للفريق حول هذا اللقاء " يحدونا أمل وعزيمة وإصرار كبير في تحقيق نتيجة طيبة ترضي جماهير الفريق والخروج بنقاط المباراة الثلاث رغم قوة الفريق المنافس وهو متصدر بطولة الدوري حتى الآن".

وأضاف السويركي أن الفريق أصبح أفضل من ذي قبل , وباتت صفوفه شبه مكتملة الصفوف بعد عودة عدد من اللاعبين المصابين والغائبين منذ فترة أبرزهم ادهم أبو ناهية وفؤاد أبو العطا والمخضرم محمد السويركي وغيره من اللاعبين.

وتابع السويركي انه عمل على تحقيق التفاهم و الانسجام بين تشكيلة اللاعبين الجاهزة لخوض اللقاء مع أعطاء الفرصة لجميع لاعبي الفريق لافتا إلى أن الروح المعنوية العالية تسود لاعبي الفريق وهناك حالة من الإصرار على تحقيق الفوز .

وخلال تدريبات الفريق تم التركيز أيضا على الجوانب الخططية والتكتيكية والمهارات الهجومية والدفاعية والتقيد بتعليمات الجهاز الفني قدر الإمكان , وإحكام منطقة المنارة في وسط الملعب وتامين الدفاع بجانب التركيز على التسديد من الكرات الثابتة والمتحركة وتنويعها من العمق والأطراف.

ودعا السويركي جماهير الشجاعية وأنصارها وكافة محبي النادي إلى التواجد في ملعب اليرموك في مدينة غزة " من اجل مساندة الفريق في مباراته القادمة التي تشكي مفصلا هاما بالنسبة للفريق في سبيل اللحاق والمنافسة على اللقب الذي لا زال في الملعب على حد وصفه".

ويعد نادي اتحاد الشجاعية واحدا من ابرز الأندية الفلسطينية الرياضية في المحافظات الجنوبية وقد شارك في كافة البطولات الرياضية التي أقيمت منذ نشأة النادي وحصد خلالها العديد من الألقاب والكؤوس المختلفة وأبرزها إحرازه لبطولة كأس القطاع والسوبر الفلسطيني في العام 99م. كما أن أبناء الكتيبة الخضراء كانوا هم النادي الفلسطيني الوحيد والأول الذي استطاع الفوز على فريق عربي من خارج فلسطين داخل مدينة غزة حينما فاز على فريق الوحدات الأردني.

كما قدم النادي العتيد العديد من الأبطال في مختلف الألعاب الرياضية وبخاصة في كرة القدم ؛ حيث قدم خيرة لاعبي المنتخب الفلسطيني الوطني الأول المشاركين في مختلف البطولات والتصفيات منذ عودة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى ارض الوطن وعودة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للمشاركة فيها.