الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى والفعاليات يطالبون المجتمع الدولي توفير حماية الاسرى

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 16:23 )
رام الله -معا- ناشد أهالي الأسرى والفعاليات الوطنية والشعبية الهيئات والمؤسسات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان وعلى رأسها منظمة الصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل، وذلك من خلال الضغط على أجهزة الاحتلال التنفيذية منها والقضائية بما في ذلك مصلحة السجون من اجل توفير الحماية للأسرى في ظل الهجمة الشرسة والمؤامرات التي أصبحت تحاك بحقهم والتي تشكل خطر على حياتهم وكان آخرها محاولة اغتيال الاسير هيثم صالحية عبر تزويده بمادة غير معلومة المصدر.

جاء ذلك خلال الاعتصام الشهري والذي نظمه نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق الأسرى والذي مثله عن اللجنة الشعبية فضاء الزغيبي وحسن ابو صلاح وراجح قبلاوي ومنتصر سمور ونادي الاسير ولجنة أهالي الأسرى وكل من النواب جمال حويل وخالد سعيد وابراهيم دحبور وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وقد تمخض عن الاعتصام التوقيع على مذكره توجه على أثرها المجتمعون إلى مؤسسة الصليب الأحمر من اجل تسليمها .

فيما استهل الحديث أمام الجمع مفتي محافظة جنين الدكتور محمد ابو الرب، والذي استصرخ الضمائر الحية بالوقوف الى جانب الاسرى في ظل الظروف الصعبة التي أصبحوا يعيشوها أكثر من أي وقت مضى نتيجة للممارسات السيئة التي اصبحت تزداد يوما عن يوم .

وناشد ابو الرب الشعب الفلسطيني بالتكاتف حول الاسرى في ظل الهجمة الشرسة من قبل اجهزة الاحتلال

فيما اعتبر النائب جمال حويل ان ما يجرى داخل سجون الاحتلال يعبر عن ضرب اسرائيل عرض الحائط كل الاتفاقيات الدولية، مؤكدا بان معنويات الاسرى اكبر واقوى من ممارسات الاحتلال .

وفي ذات السياق اعتبر راغب أبو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى أن حجم المشاركة الشعبية والرسمية التي اصبحت تلتف حول الاسرى يوما عن يوم يعبر عن مدى التلاحم والتمسك بالأسرى باعتبارها ابرز قضيه مصيرية ومركزية تهم المجتمع الفلسطيني .

فيما اعتبر رئيس لجنة أهالي الأسرى في المحافظة علي ابو خضر أن ما يجرى داخل سجون الاحتلال من ضغط نفسي وجسدي يستدعي الوقوف عليه من قبل المؤسسات ذات الاختصاص وخاصه الصليب الاحمر الدولي .

كما وناشد المجتمعون أبناء المحافظة ومؤسساتها وأطرها وأهالي الاسرى بالمشاركة بكافة البرامج والفعاليات المساندة للأسرى وخاصة في ظل الوضع الصعب التي تعيشه المعتقلات اكثر من أي وقت مضى.


مناشدة
كما ناشدت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين كافة المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من اجل إطلاق سراح الأسرى جميعا دون قيد أو شرط وذلك من خلال تطبيق الاتفاقيات التي تضمن حقوق الأسرى وخاصة اتفاقيات جنيف ، والتي تنص بالإفراج عن الأسرى .