الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تعقد اجتماعا لمرشدي البستنة الشجرية

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 20:08 )
بيت لحم- معا- ضمن أنشطة الإدارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية ودائرة البستنة الشجرية، عقدت وزارة الزراعة اليوم اجتماعا في رام الله لمناقشة الخطة الإرشادية لعام 2011 وقد ضم الاجتماع كافة مرشدي البستنة الشجرية والزيتون ودائرة تخطيط البرامج الإرشادية ورؤساء أقسام البستنة الشجرية في الوزراة.

وناقش مدير دائرة البستنة الشجرية م. صلاح الدين البابا انجازات الدائرة لعام 2010 مؤكدا على ان هذه الانجازات كانت جيدة ومرضية وذلك من خلال التطور والتحسن الذي تم تحقيقه في قطاعات البستنة وخصوصا (النخيل- العنب- الزيتون) داعيا الى تكثيف الجهود في العام القادم لتحقيق أهداف الخطة الإرشادية للموسم 2011 من خلال إتباع أسلوب الإرشاد الجماعي وتفعيل تجمعات المزارعين بما يتماشى مع الخطة الإستراتيجية لوزارة الزراعة لعام 2011- 2013 .

وأضاف مؤكدا على أهمية مشاركة كافة المرشدين في المشاريع التي تم تنفيذها في قطاع البستنة بما يخدم أهداف الخطة الإرشادية لتطوير قطاع البستنة الشجرية.

ومن ناحية أخرى وفيما يتعلق بانجازات 2010 والخطة الإرشادية لعام 2011 تحدثت نائب مدير دائرة البستنة الشجرية م. ضحى عابدي عن التقارير الشهرية والمؤشرات الإحصائية للعام 2010، بالإضافة الى الآلية الجديدة التي سيتم الأخذ بها في العام 2011 مؤكدة على اهمية قياس الاثر للعمل الارشادي بما يخدم مصلحة القطاع الزراعي، والدور الفاعل للمرشدين في استيقاء المعلومات والبيانات الإرشادية من المزارعين والنشاطات الإرشادية لتكون قاعدة يستند عليها في الاعوام المقبلة.

وفي نهاية الاجتماع أكد كل من البابا وعابدي على الدور الفاعل للإعلام الزراعي المرئي والمسموع والمكتوب في نشر الرسالة الإرشادية وتوجيهها لأكبر شريحة من المزارعين سواء من خلال الرسائل القصيرة او الموقع الالكتروني والبرامج الإذاعية والتلفزيونية، مع ضرورة تزويد دائرة الإعلام بأسماء وأرقام المزارعين ليتم الاستفادة من الخدمات المقدمة.