الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: حلقة نقاش حول مهارات التحقيق في جرائم القتل

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 21:09 )
جنين- معا- عقد مشروع دعم قطاع العدالة JSAPII في قرية حداد السياحة في جنين حلقة النقاش الثانية بعنوان “مهارات التحقيق في جرائم القتل ضمن فكرة الفريق الواحد”، ادارها مدير المشروع المحامي روبرت دين بحضور ثائر خليل رئيس النيابة العامة وجميع أعضاء نيابة جنين، إضافة إلى خمسة من ضباط الشرطة العاملين في مختلف أقسام الشرطة في المحافظة.

وتناولت حلقة النقاش تدريباً عملياً حول مهارات التحقيق في جرائم القتل وذلك بهدف رفع قدرات المشارك بماهية الإجراءات التي يمكن اتخاذها في كل حالة من قبل رجل الشرطة أو عضو النيابة العامة.

كما تخلل النقاش عرضاً لخمس حالات دراسية مختلفة من جرائم القتل، وتم تقسيم الحضور إلى ثلاث مجوعات عمل، تضمنت كل مجموعة عدداً من أعضاء النيابة العامة والشرطة.

واشار ثائر خليل الى ان ذلك ياتي ويؤكد توجيهات وتعليمات النائب العام المستشار أحمد المغني بتعزيز الفريق الواحد في اطار العمل المشترك ما بين الشرطة والنيابة والتي تنصب في مصلحة التحقيق واكتشاف الجرائم وسرعة انجاز التحقيق.

ويأتي تنفيذ حلقة النقاش ضمن تنفيذ نشاطات مشروع دعم قطاع العدالة، المنفذ من قبل شركة Tetra Tech –DPK، والممول من قبل المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون INL، والذي يستهدف تقديم الدعم الفني واللوجستي اللازم لتطوير أداء مكتب النيابة العامة وإدارات الشرطة ذات العلاقة بالتحقيق الجنائي.