الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سميح يوسف: بطولة الدوري محصورة بين الهلال والامعري

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 10:14 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- يعتبر سميح يوسف (31عاما) الاب الروحي لفريق ترجي واد النيص، هذا الفريق القادم من القرية الفلسطينية التي تقع الى الجنوب من مدينة بيت لحم، وتحيط بها المستوطنات الاسرائيلية، وسميح يوسف الذي يلعب كرة القدم منذ عام 1995 من اعمدة فريق الواد وقد لعب اكثر من مرة لصالح المنتخب الوطني الفلسطيني كما انه من ابرز لاعبي الوسط في الفرق الفلسطينية المختلفة ، وبعد اصابة الظهير القشاش للواد اللاعب محمد يوسف "ابو رشيد" احتل سميح يوسف مكانه ولعب كصمام امان لفريقه.

قال سميح لـ"معا" ان مرحلة الذهاب في دوري المحترفين سارت بشكل جيد حيث جرت جميع المباريات في وقتها، وكان هدف كل فريق هو الحصول على نقاط المباراة الثلاث.

واضاف، مرحلة الذهاب مشت بشكل منظم ولم يتوقف الدوري نتيجة اشكاليات لا سمح الله، الفرق لعبت مبارياتها في الاوقات المحددة.

وتابع القول: الرياضة بشكل عام تطورت بشكل رهيب بقيادة اللواء الرجوب.

وعن الاداء الفني للفرق، قال: كان اداء بعض الفرق متواضع فيما ظهرت بعض الفرق بشكل منظم مثل هلال القدس والامعري، يليهم واد النيص وجبل المكبر الذي كان اداءه متذبذبا وتمنى ان يرتفع الاداء في مرحلة الاياب.

وعن الحضور الجماهيري، قال: في مرحلة الذهاب كان الجو مناسبا وكانت الجماهير ترافق فرقها وشكلت جماهير الظاهرية اكبر قاعدة جماهيرية حيث رافقت فريقها من اول مباراة الى اخر مباراة وكانت بحق فاكهة الملاعب.

وعن اداء الحكام قال: كان اداءهم جيد جدا بالرغم من بعض الهفوات.

وفيما يخص الرياضة النسوية قال: تقدمت الرياضة النسوية بشكل ملفت ونحن ننتظر مباراة افتتاح الدوري النسوي على الملاعب الكبيرة يوم الاربعاء 9 شباط والتي ستجمع فريقي ديار والسرية على ملعب فيصل بحضور بلاتر، وتمنى يوسف ان تزحف الجماهير الى ملعب فيصل لحضور اللقاء.

وعن اسباب خسارة فريقه بهذه النتيجة القاسية اما فريق الظاهرية في اول مباراة من مرحلة اياب المحترفين قال:
ان ذلك يعود لعدة اسباب منها ان لاعب خط الوسط حسن يوسف لعب وهو مصاب بالاضافة الى حرمان توفيق علي حارس مرمى واد النيص بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الكأس امام بلاطة بالاضافة الى الاخطاء التي ارتكبها لاعبونا بالقرب من منطقة الجزاء.

جاء ذلك بالرغم من سيطرتنا المطلقة على اول ربع ساعة من وقت المباراة كما اننا لم نوفق حيث ان لاعب الهجوم عرفات صبيح اضاع فرصة محققة من وضع انفراد في الدقائق الخمسة الاولى من المباراة، على كل حال امل في المباريات القادمة ان نستفيد من درس الظاهرية.

وبشأن مشروع بناء ملعب واد النيص قال:
ان العمل سيستأنف قريبا في الملعب حيث سيتم بناء جدران استنادية ان شاء الله، والملعب مهم جدا لنا خاصة اننا نتدرب في بعض الايام على ملعب المدرسة وهو اسفلتي واحيانا على ملعب الخضر وهذا مكلف.

وعن توقعاته لبطل الدوري قال: ستكون المنافسة محصورة بين فريقي هلال القدس والامعري واحتمال ان تدخل الظاهرية في دائرة المنافسة.

اما بشان توقف الدوري وتأثيراته فقال سميح يوسف:
ان توقف الدوري يرجع سلبا على الفرق لكن قد يكون التوقف مشروعا مثل وجود استحقاقات للمنتخبين الاول والاولمبي.

بقي ان نشير ان سميح يوسف له ولدان دينا التي تبلغ من العمر 6 سنوات وهي طالبة في الصف الاول ومحمد 4 سنوات والذي قال عنه لشدة عشقه للرياضة يضع الكرة تحت هرامه عندما ينام كما انه يحضر معظم تدريبات فريق الواد.