الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تلتقي رئيس هيئة القضاء العسكري

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 23:14 )
بيت لحم- معا- إستقبل اللواء القاضي أحمد المبيض رئيس هيئة القضاء العسكري رئيس المحكمة العسكرية العليا في مكتبه اليوم، وفداً يمثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس برئاسة إليذا بابا خاتزي منسقة الحماية في اللجنة.

وتركز الاجتماع حول القرارات التي صادق عليها الرئيس محمود عباس، والمتعلقة بإحالة المدنيين إلى القضاء النظامي إعتباراً من السابع عشر من شهر كانون الثاني الماضي، وطبيعة عمل القضاء العسكري في الملفات التي صدرت بها أحكام، ومدى التعاون الحاصل بين القضاء العسكري والقضاء النظامي والنائب العام.

وأوضح اللواء المبيض للوفد الزائر أن قرار وقف عرض المدنيين على القضاء العسكري جاء إمتثالاً لتوجيهات الرئيس أبو مازن بصفته قائداً أعلى لقوى الأمن الفلسطينية وانسجاماً مع إعلان رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض الخاص بالحفاظ على صلاحيات القضاء النظامي ومنع التداخل بالصلاحيات مع القضاء العسكري.

هذا وقد أبدى الوفد إرتياحه من سريان هذا القرار، وعزم اللجنة على زيارة أماكن التوقيف ومراكز الإصلاح والتأهيل في كافة المحافظات، وتكرار الزيارة لمناقشة المواضيع المتعلقة بتنفيذ القرار المذكور.

من جهته، عبر اللواء المبيض عن ترحيبه الدائم بزيارات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مثمناً الدور الذي تؤديه اللجنة في متابعة أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.