الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تبحث خطة مكثفة لمراقبة اسعار السلع الاساسية وتنظيم السوق

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 10:32 )
نابلس - معا - عقد في محافظة نابلس اجتماعا تشاوريا برئاسة نائب المحافظ عنان اتيرة ومدير عام الشؤون العامة غسان المصري وممثلو الوزارات والمؤسسات المعنية في محافظة نابلس ( الزراعة، الصحة، الغرفة التجارية، الأمن الوقائي، الاقتصاد) من أجل التنسيق والتشاور حول وضع خطة عمل مكثفة لمراقبة الأغذية وأسعار السلع الأساسية وتنظيم الأسواق وحماية المستهلك الفلسطيني.

في البداية نقلت نائب المحافظ تحيات المحافظ جبرين البكري للحاضرين شاكرة ومثمنة جهود الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية التي تعمل من أجل حماية المستهلك الفلسطيني من الاستغلال على حساب المواطنين وحاجتهم للمواد الاستهلاكية، مشيرة إلى أن مراقبة الأسواق يجب أن تكون من خلال العمل الميداني لمراقبي الأسواق، من خلال القيام بجولات تفتيشية يومية مؤكدة انه تم عقد عدة لقاءات مع مجموعة من الاقتصاديين الفلسطينيين وقمنا بكتابة ورفع توصياتنا ورؤيتنا عن الوضع الاقتصادي إلى المستوى السياسي وهذه التوصيات أخذت بعين الاعتبار من قبل رئاسة الوزراء حيث تم تحويلها إلى الوزارات المعنية من أجل المتابعة.

وأضافت نائب المحافظ الأتيرة انه تقرر عقد لقاء مع د.سلام فياض من أجل مناقشة الوضع الاقتصادي والخطة الإستراتيجية الخمسية لمحافظة نابلس المنوي إطلاقها في 9/2/2011 مبدية استعداد المحافظة العمل مع كافة مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية والمدنية وذلك من أجل حماية المستهلك والمنتج الوطني الفلسطيني.

من جانبه عرض مدير وزارة الاقتصاد في نابلس، بشار الصيفي الخطوات التي قامت بها وزارة الاقتصاد الفلسطيني من أجل المراقبة وضبط السوق وذلك من خلال تشكيل فرق تفتيش تعمل على مدار الساعة وفي أيام العطل من أجل حماية المواطن وضبط السوق من أي جشع واستغلال.

وأضاف الصيفي بان وزارة الاقتصاد قامت بتعميم رقم مجاني من أجل استقبال الشكاوى من المواطنين (300 300 1700 ) بالإضافة إلى أرقام الهواتف للوزارة في محافظة نابلس ( 2385952 ، 2386017).

هذا وتقرر توسيع دائرة العمل لتشمل وزارات ومؤسسات معنية بالإضافة إلى تكثيف العمل الميداني اليومي وتشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الوزارات والمؤسسات الرسمية المعنية من أجل تكامل جهود الجميع من أجل النجاح في الرقابة على الاسعار.