الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمعري يطالب بمحاسبة حكام لقاء أمام المكبر

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 17:24 )
رام الله- معا- محمد الشريف- أكد عبد الله الفرا المدير التنفيذي للمحترفين في مركز شباب الأمعري أن إدارة الأمعري قامت برفع كتاب اعتراض للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم تشتكي فيه الظلم الذي وقع على الفريق وتوضح الظروف الإستثنائية التي رافقت المباراة خاصة بين شوطيها ولم يكن الأمعري طرفا فيها.

وقال الفرا: "الحكم هو الفائز الوحيد بعد تعادلنا المخيب للآمال مع جبل المكبر، فعلى مدار الشوطين كنا الأفضل وهددنا مرمى المكبر بأكثر من فرصة، ربما كان ينقص فريقنا اللمسة الأخيرة، بينما ارتكب طاقم الحكام أخطاء فادحة، ولم يطبقوا اساسيات التحكيم".

وأضاف: "نطالب الإتحاد بمحاسبة الطاقم التحكيمي بحسب القانون، فبعد إنتهاء الشوط الأول وعند دخولنا لبدء الشوط الثاني إفتعل لاعبو المكبر والطاقم الإداري والفني مشكلة مع بعضهم البعض فيما رفض إداري المكبر الانصياع لقرار الحكم بالخروج من أرضية الملعب، وأصر على رفض قرار الحكم حتى بعد تدخل أمين عام الإتحاد عبد المجيد حجة وتوقف اللعب لمدة تزيد عن النصف ساعة فيما لم يقم الحكم بدوره القانوني وهو إنهاء اللقاء واعتبار الامعري هو الفائز إدارياً، بل كان يقف إلى جانبهم بدل وقوفه في منتصف الملعب".


"والخطأ الآخر الذي وقع به طاقم الحكام، كان عند إصابة اللاعب محمد السلمان وتبديله من قبل المدرب باللاعب نديم البرغوثي وعند نزول الأخير إلى أرضية الملعب قام حكم الساحة بإشهار البطاقة الصفراء بوجه البرغوثي وطلب منه مغادرة الملعب بسبب إرتداءه فانيله بيضاء تحت قميصه وفي هذه اللحظة وفي ظل الزيادة العددية للمكبر ومن ضربة زاوية سجل المكبر هدف التعادل، بعدها قام الحكم بالسماح للاعب نديم البرغوثي بالنزول إلى أرض الملعب. ومن هنا أتساءل ما هو الخطأ الذي إرتكبه اللاعب، وأين دور الحكم الرابع؟ أليس من واجبه أن يتفقد اللاعبين قبل نزولهم إلى أرضية الملعب ".

أما "الخطأ الثالث الذي استهجنه جميع الحاضرون هو عدم التوافق بين طاقم الحكام والذي ظهر جلياً عندما إحتسب حكم الراية أكثر من مغالطة مع إعتراض الحكم الرابع على قراراته التحكيمية والطلب من حكم الساحة عدم إحتساب ما اشار له حكم الراية ولكن حكم الساحة لم يكترث بالحكم الرابع وأصر على قراره".

وأنهى الفرا حديثه متسائلاً: "جميع أركان اللعبة تتطور ما عدا أهم ركن وهو التحكيم فإلى متى؟؟ وإلى أي درجة سيكون الحكام حجر عثرة في طريق الفرق الطامحة للألقاب؟؟".