الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الدولي: حرمان زوجة أسير من الزيارة لعام

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 13:26 )
نابلس- معا- أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية في سجن ايشل (بئر السبع) أصدرت قرارا بحرمان زوجة أسير من زيارة زوجها لمدة عام، بحجة رفضها التفتيش العاري.

وأوضح احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي ان زوجة الأسير محمود علي القواسمي من مدينة الخليل، رفضت خضوعها للتفتيش العاري أثناء محاولتها زيارة زوجها في بئر السبع نهاية الشهر الماضي، لتفاجئ بعد ذلك بقرار منعها من الزيارة لمدة عام كامل.

وأشار البيتاوي إلى ان مصلحة السجون الإسرائيلية اتهمت زوجة الأسير بمحاولة تهريب جهاز بلفون لزوجها داخل السجن بعد ان وجدت جهازا نقالا كان ملقى في إحدى حاويات الزبالة.

وفي اتصال مع التضامن الدولي، نفت زوجة الأسير القواسمي هذه الاتهامات الإسرائيلية نفيا قاطعا، مشيرة إلى أنها كانت تحاول زيارة زوجها برفقة ولديها محسن (7سنوات) ومراد (6سنوات)، وقالت الزوجة:"رفضت التفتيش العاري لأنه أمر مخالف للشرع السماوي والقانون الأرضي.. ثم كيف لي أن ادخل جهاز نقال إلى داخل السجن مع وجود عشرات كمرات المراقبة التي تسجل وتوثق كل حركة تصدر عن الأسرى وذويهم ؟ (...) هذا أمر شبه مستحيل ".

يشار إلى ان الاسير محمود القواسمي يقضي حكما بالسجن لمدة 20 عاما ونصف، وكان قد اعتقل بتاريخ 26/10/2004 بتهمة المشاركة في فعاليات المقاومة.