الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تعقد اجتماعا لطاقم "الجلوبال جاب"

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 14:01 )
رام الله -معا- عقد اليوم في مبنى دائرة الارشاد والتنمية الريفية في رام الله اجتماع ضم طاقم الجلوبال جاب " الممارسات الزراعية الجيدة" في وزارة الزراعة لمناقشة مشروع تعزيز قدرات المزارعين التصديرية.

وقد ركز الاجتماع على نشاطات طاقم وزارة الزراعة ضمن مشروع الجلوبال جاب الممول من الحكومة الهولندية والذي ينفذ من قبل شركاء من الاغاثة الزراعية و جمعية المهندسين العرب، على تأهيل المزارعين للترخيص ضمن نظام الجلوبال جاب، والذي يستهدف 13 جمعية زراعية تضم 260 مزارع في 6 محافظات.

وتمثلت اهم النشاطات في هذه المرحلة على تجهيز المزارع للتدقيق الداخلي والتفتيش الخارجي والممارسات الزراعية الجيدة وفحص عينات المياه والثمار للتأكد من خلوها من المبيدات.

وانتهى الاجتماع بتأكيد كافة المشاركين على التشبيك المستمر بين وزارة الزراعة والشركاء وعلى جودة الانتاج الزراعي ضمن نظام الجلوبال جاب وكذلك التزام المزارعين بتعليمات وارشادات العاملين في المشروع وذلك حسب تعليمات نظام الجلوبال جاب والذي ادى بدوره الى التقليل في استخدام المبيدات بالاضافة الى التقليل من تكاليف الانتاج وتوفير منتج امن للمستهلك الفلسطيني وزيادة المنتجات الفلسطينية في الاسواق الخارجية.