الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي نادي الأسير يزور نفحة ويطلع على أوضاع الأسرى

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 14:10 )
رام الله- معا- زار محامي نادي الأسير يوم أمس سجن نفحة والتقى بالأسيرين سعدات وأبو الهيجا الموجودين في العزل وأفادا أنهما الآن في غرفة فيها ثمانية أسره إلا أنهم ما زالا يعانيان من مشاكل صحية وحرمان من زيارة ذويهم علما أنه تم السماح لابنة أبو الهيجا التي تبلغ من العمر 13 عاما بزيارته ما بين الحين والآخر .

ووجه سعدات رسالة إلى المشاركين في المؤتمرات التي تعقد من أجل الأسرى أن يكون العمل بجهد متكامل ما بين الداخل والخارج ورفع قضايا عينية في المخالفات الإسرائيلية التي ترتكب بحق الأسرى الأطفال المرضى والنساء والمعزولين وإبعاد الأطفال وأصحاب الأحكام العالية أمام المحاكم الدولية.

وطالب بالحماية الدولية للأسرى وتشكيل لجان لتحقيق في ظروف استشهاد الأسرى ورفع دعوى إلى المؤسسات الدولية لإدانة إسرائيل بانتهاكها لحقوق الأسرى.

كما أكد المحامي ومن خلال لقائه بالأسرى أن ما حدث في27-1-2011 هو قيام إدارة السجن باقتحام قسم 14 وبتفتيش الغرف وفرض عقوبة على غرفتين وهي منع الزيارة لمدة شهرين وسحب جميع الأدوات الكهربائية لمدة أسبوع ومنع الخروج إلى ساعات الرياضة إضافة إلى منع زيارة الغرف وتغريمهم بدفع مبلغ من المال.