الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يستكمل ورشة عمل لمنتسبي المؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 15:50 )
بيت لحم- معا- استكملت هيئة التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية اليوم الخميس، ورشة العمل المنعقدة في جامعة القدس المفتوحة لمنتسبي المؤسسة الأمنية، حول المفاهيم الإدارية.

وتحدث طارق المبروك حول أدارة المكاتب وارشفة الملفات، متطرقا لتعريف أدارة المكاتب ومفهومها ووظائفها الأساسية والمساعدة وخطوات تحسين أدارة المكتبة وأنواع المكاتب وعلاقتها بالإدارات الأخرى.

وتحدث د. حسني عوض حول أدارة الوقت والاجتماعات، متطرقا لأهمية الوقت ومشكلة التسويف وتقديم الثانويات على الرئيسات وهي مشكلة يعاني منها الإداريون العرب، متطرقا إلى آليات استغلال الوقت وضرورة وضع الخطط للاستثمار الأفضل للوقت وتحدث عن أدارة الاجتماعات والتخطيط للإدارة الاجتماعات.

وفي محاضرة حول الحرب النفسية تحدث د. صالح مراعيه، معرفا الحرب النفسية على أنها تغير في الاتجاهات الفكرية للجهات المعادية ليصبح محايدا أو صديقا.

وتطرق لتاريخ الحرب النفسية وتطورها وعن العناصر الأساسية للحرب النفسية ومجالاتها وأهدافها وقسم أسلحة الحرب النفسية من إشاعة ودعاية وغسيل المخ والنكتة في الحرب النفسية ودور المخابرات في الحرب النفسية.

وتحدث عن أمثلة في الحرب النفسية ومدى تأثيرها في نفوس الجهة المعادية كما تطرق للإشاعات وأنواعها وسماتها وخصائصها وأساليب مقاومتها.