الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الأهلية تتضامن مع معتقل الضمير "أمير مخول"

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ومراكز حقوق الإنسان محاكمة الاحتلال الإسرائيلي للمناضل أمير مخول مدير اتحاد الجمعيات العربية في مناطق 48، حيث اصدرت تجاه حكما بالسجن الفعلي لمدة 9 سنوات.

وقالت الشبكة إن هذا الحكم يندرج ضمن ممارسات الاحتلالف التي تستهدف القيادات الوطنية والمجتمعية العربية لأهالي مناطق 48، وهو يأتي في إطار تصعيد الحملة العنصرية ضدهم وإصرار حكومة اليمين في إسرائيل لاعتماد مبدأ يهودية الدولة الأمر الذي ينذر بنتائج خطرة على مستقبل الجماهير في مناطق 48.

وأشارت الشبكة انه من الأهداف الإسرائيلية العمل على تحجيم عمل ونشاط العديد من القيادات الوطنية والفكرية تلك العاملة بالعمل الأهلي وإلصاق التهم بحقهم، لما لهم من دور في تعزيز مقومات الصمود والهوية العربية لدى جماهير الشعب في مناطق 48.

وقالت الشبكة إنها تضم صوتها إلى صوت مؤسسات حقوق الإنسان، خاصة منظمة امنستي لحقوق الإنسان والتي اعتبرت المناضل أمير مخول "سجين ضمير".

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بمؤسساته الحقوقيه الى العمل "الجاد" للضغط على سلطات الاحتلال، لضمان الافراج عن المناضل مخول وكذلك فضح الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني واستهداف قادته ومناضليه.