الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية وتعليم جنوب الخليل تنفذ عدد من ورشات العمل والدورات التدريبية

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 16:29 )
الخليل- معا- نفذ مركز التدريب التابع للمديرية التربية والتعليم جنوب الخليل عدة دورات ضمن خطة المديرية الهادفة إلى تطوير مهارات العاملين في مجال التربية والتعليم وتحسين أدائهم.

وكانت الدورة الأولى بعنوان "تقوية الاستعداد للصف الأول" واستهدفت 15 معلم ومعلمة و 5 مربيات رياض أطفال ومدتها 5 أيام وركزت في موضوعاتها على توثيق العلاقة وتبادل الخبرات بين معلمي الصف الأول ورياض الأطفال حول البيئة الصفية وخصائص النمو الجسدية والإنمائية للأطفال والدراما، في حين أن هذه الدورة ممولة ضمن مشروع سيريلانكي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي.

أما الدورة الثانية فكانت بعنوان التدريب على مجمع (TKT ) المجمع الثالث المرحلة الرابعة ممولة من المجلس الثقافي البريطاني حيث تستهدف معلمي اللغة الانجليزية من الصف الأول الأساسي للصف العاشر وعددهم 20 معلما ومعلمة، حيث استمرت الدورة 3 أيام وركزت على مهارات التدريب واستخدام الوسائل التدريسية للغة الانجليزية.

أما الدورة الثالثة فكانت بعنوان "التوعية المجتمعية"، حيث ضمت 90 متدربة (مربيات رياض أطفال وأمهات)وذلك من اجل تقوية العلاقة بين الأهل والروضة وتبادل الخبرات وتوعية الأمهات حول دور الروضة.

وشملت مواضيع إسعاف أولي كذلك كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وإنتاج وسائل تربوية تعليمية، واستمرت 5 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية لكل مجموعة ممولة من اليونيسيف أما المدربين فكانوا من مديرية التربية والتعليم مشرفة رياض الأطفال نجاح حرب وخالد حوشيه ونهاد أبو سمرة أما من مديرية الصحة فقد كان امجد الطل، صالح دحدولان.

اما الورشة الرابعة بعنوان دور المشرف المقيم في متابعة الأعمال الإدارية والفنية في المدرسة حيث قسمت الورشة إلى مجموعتين ورشة شملت عدد من المشرفين وأخرى عدد من مدراء المدارس وذلك لتبادل الآراء والأفكار، حيث شملت الملحوظات مواضيع متعددة منها طابور الصباح المدرسي الجلسة القلبية للمعلم الزيارة الإشرافية الأعمال الكتابية الدورات والمشاريع التي تنفذ في المدرسة.