الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يؤكد تواصل السفارة مع العالقين في مطار القاهرة

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 17:54 )
الفرا يؤكد تواصل السفارة مع العالقين في مطار القاهرة
القاهرة- معا- ادان بركات الفرا السفير الفلسطيني في القاهرة ما اسماها الحملة التي تقوم بها وسائل الإعلام التابعة لحركة حماس ضد السفارة الفلسطينية في مصر.

وشدد الفرا في تصريح له بالقاهرة، على أن السفارة تعمل على مدار الساعة من خلال خلية أزمة، مكلفة بمتابعة وضع الجالية وتقديم كل ما هو ممكن لها، وكذلك متابعة العالقين الـ 40 من أبناء غزة والمتواجدين بمطار القاهرة الدولي، والذين ينتظرون فتح معبر رفح للعودة إلى منازلهم.

وقال الفرا: "منذ بداية الظروف الراهنة في مصر كلفت أربعة من موظفي السفارة لتلقي الاتصالات من قبل المحتاجين، وطالبي الخدمة من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين بمصر أو المتواجدين بمطار القاهرة، والأمور تسير بشكل إيجابي، والناس يشعرون بمدى الجهد الذي نبذله، ورغم ذلك تأتي حركة حماس وتسيء لنا، حسب تعبيره.

وأضاف الفرا: وزعنا بطاطين وأغطية وأدوية ومبلغ 100 جنيه على كل عالق في مطار القاهرة من أبناء غزة، ونحن على تواصل دائم معهم ونلبي طلباتهم، ولا يحق لأحد بأن يزاود علينا بهذه الطريقة.

وتابع السفير الفرا: السفارة تعمل دائما تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس لخدمة أبناء الجالية، ونحن نسهر ليل نهار لتلبية أي نداء نتلقاه من أبنائنا المقيمين في مصر أو العالقين بمطار القاهرة، ودائما نضع مخافة الله أمامنا، ولا تهربنا مزاودات هؤلاء، ولكن نقول لهم: هذا عيب وافتراء، والحقيقة لا تغطى بغربال.

وردا على سؤال حول وضع الجالية في ظل استمرار تدهور الأوضاع في بعض المناطق بمصر نتيجة استمرار الأحداث المؤسفة والمظاهرات، أجاب السفير الفلسطيني بالقاهرة: لم يصاب أي من أبناء الجالية بأذى، وبالنسبة للعالقين في المطار أمل بأن يستأنف العمل في معبر رفح مع بداية الأسبوع المقبل، وعند ذلك سيعود هؤلاء المواطنون إلى القطاع دون أية صعوبات أو مشاكل.