الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الهيئة الأردنية توزع مكرمة ملكية لصالح الجمعيات الخيرية في جنين

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 17:13 )
جنين- معا- زار وفد من الهيئة الخيرية الأردنية محافظة جنين لتوزيع المكرمة الملكية لصالح الجمعيات الخيرية في المحافظة، وتشمل الملابس الشتوية والحقائب المدرسية والطرود الغذائية، كان في استقبالهم محافظ جنين قدورة موسى.

وضم الوفد الأردني كلا من اللواء الركن أحمد العميان الأمين العام للهيئة، وأحمد عناب القائم بأعمال سفير الأردن لدى السلطة الوطنية والسفير الفلسطيني في المملكة الأردنية الهامشية عطا الله خيري.

وأشاد موسى بالتلاحم التاريخي الذي يربط بين الشعبين الشقيقين، مثمنا دور الملك عبد الله الثاني على دعمه للشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة والتخفيف من معاناته.

وأوضح موسى أن الأردن ملكا وحكومة وشعبا قدم الكثير لأبناء الشعب الفلسطيني ووقف إلى جانبه، وكان من ابرز ما قدمه الأردن لمحافظة جنين أنشاء المستشفى الميداني الأردني وتقديم كل ما يلزم من الخدمات التشخيصية الطبية والعلاج بكفاءة ومهنية عالية منذ عدة سنوات أثناء العدوان الإسرائيلي على محافظة جنين.

من جهته أعرب الأمين العام للهيئة اللواء الركن أحمد العميان عن سروره لزيارة جنين، مشيرا أنها المحطة الأولى للوفد للانطلاق إلى باقي المحافظات الأخرى لتحقيق الهدف الذي جاء من أجله.

وبدوره أكد أحمد عناب القائم بأعمال السفير أن المساعدات هي واجب وطني على الهاشميين لنجدة الشعب الفلسطيني المرابط فوق أرضه والشعب الفلسطيني والأردني أسرة واحدة وممتدة عبر التاريخ ونسيج اجتماعي متجذر.

وكان في استقبال الوفد الأردني إلى جانب المحافظ قائد المنطقة العميد راضي عصيدة، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم أحمد أبو شرار، ومدير المخابرات العامة المقدم أحمد سمحة ومدير الأمن الوقائي المقدم حجازي الجعبري، ونائب شرطة المحافظة الرائد نهاد ربايعه، ومدير التوجيه السياسي الرائد حكمت أبو سلامة ومدير الشؤون الاجتماعية سليمان بشارات، ورؤساء الجمعيات الخيرية المستفيدة من المكرمة الملكية، ورئيسة الإتحاد المراة الفلسطينية في المحافظة وفاء العفيف وطاقم المحافظة.