الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 9 فتيات منذ بداية آب: الاحتلال يعتقل ثلاث فتيات من مخيم الجلزون قرب رام الله

نشر بتاريخ: 20/08/2006 ( آخر تحديث: 20/08/2006 الساعة: 15:59 )
رام الله- معا- اقتحمت قوات معززة من جيش الاحتلال فجر اليوم مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال محافظة رام الله وقامت باعتقال 3 فتيات من منازلهن.

وذكرت مصادر محلية في المخيم لمركز الاسرى للاعلام أن خمسة جيبات عسكرية يرافقها 30 من الجنود المشاة اقتحموا المخيم في الساعة الثانية فجرا وقاموا بمداهمة عدة منازل في مناطق متفرقة، واعتقلوا الفتيات الثلاث.

وتبعا للمصادر المحلية فقد داهمت قوات الاحتلال منطقة الدوايمة وقامت باعتقال الفتاة زكية عبد الحميد غوانمة ( 35 عاما), وهي موظفة في إحدى شركات المستحضرات الطبية بمدينة رام الله، وقد اعتقلت شقيقتها وضحة غوانمة قبل نحو الشهرين.

وفي منطقة الجامع القديم اقتحم جنود الاحتلال منزل الفتاة هبة محمود العموري ( 22 عاما) وقامت باعتقالها، وقد تعرضت العموري للاعتقال سابقا، وأفرج عنها قبل عامين تقريبا, وتعمل موظفة في إحدى لجان المرأة.

وفي هذا الأثناء أيضا اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة فلسطين خميس صباح ( 22 عاما) والتي تعمل في أحد مؤسسات رعاية الأسرى برام الله، وكانت أيضا أسيرة سابقة.

وقد قامت قوات الاحتلال بتفتيش منازلهن بشكل دقيق قبل اعتقالهن واقتيادهن إلى جهات غير معلومة.

وناشد أهالي الأسيرات الثلاث كافة الجهات المختصة العمل الفوري على كشف مكان اعتقالهن ومساعدتهم في الإفراج عنهن.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت صباح اليوم, اعتقالها سبعة مواطنين فلسطينيين بينهم الفتيات الثلاث، بتهمة انتمائهن لحركة الجهاد الإسلامي.

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من حملتها ضد الفتيات الفلسطينيات، حيث سجلت الإحصائيات بهذا الشأن اعتقال 9 مواطنات فلسطينيات منذ بداية آب فقط.

وتبعا لآخر تقرير إحصائي صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، فإنه ومن بين 500 مواطنة فلسطينية تعرضن للاعتقال منذ بداية انتفاضة الأقصى، لا تزال 104 منهم رهن الأسر حتى منتصف آب الحالي.