الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا من الإغاثة الإسلامية

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 20:58 )
قلقيلية - معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه وفدا من الإغاثة الإسلامية ضم كل من " عبد الرحيم الأسعد رئيس البعثة في الضفة الغربية، وأمل أبو سرور مديرة البرنامج والمهندس عباس ابو بكر " .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالضيوف، مشيداً بالدور الذي تقوم به منظمة الإغاثة الإسلامية على مستوى العالم، مستعرضاً واقع محافظة قلقيلية من نواحي الاقتصادية والاجتماعية، وما تعانيه المحافظة بفعل سياسة الاحتلال التدميرية، والتي تتمثل بجدار الفصل العنصري والاستيطان، والحواجز، وسياسة التضييق التي يتبعها الاحتلال بحقها، من خلال التقسيمات التي ابتكرها الاحتلال " A.B.C " مشيراُ إلى أن هذه التقسيمات ما وجدت إلا من أجل التضييق على السكان وجعل حياتهم جحيماً لا يطاق .

وأكد المحافظ .. على أن الدول المانحة تحجم عن تنفيذ المشاريع في مناطق " C " مشيراً إلى أن 70% من المشاريع في هذه المناطق تمول من وزارة المالية، مضيفاً أننا في السلطة الوطنية الفلسطينية، مصممون على أن تكون التنمية في كافة المناطق وخاصة المناطق " C "، بالرغم من عوائق الاحتلال، لدعم وتثبيت صمود المواطنين على أرضهم .

وأشار المحافظ .. إلى قطاعات الإنتاج في المحافظة، ومن ضمنها قطاع الزراعة الذي يعتبر أهم مصادر الدخل للمواطنين، ولذلك فإننا نسعى إلى تطوير هذا القطاع الحيوي، وتقديم كل الدعم له، من اجل تطوير هذا القطاع .

وطالب المحافظ .. بضرورة التشبيك والتكامل في عمل المؤسسات المانحة، وفق خطة مدروسة تساهم بالرقي بواقع المحافظة، مطالباً بتقديم الدعم للمحافظة لتعزيز صمود مواطنيها في صراعهم اليومي مع الاحتلال، والنهوض بواقعها .

من جانبه شكر عبد الرحيم الأسعد المحافظ على المعلومات الوافية التي قدمها حول واقع المحافظة، واستعرض عمل منظمة الإغاثة الإسلامية، والبرامج التي تقدمها، منوهاً إلى المواقع التي تتواجد بها الإغاثة الإسلامية في فلسطين .

وأكد الأسعد .. أن هدف الزيارة للمحافظة جاء للتنسيق والتشاور والتشبيك، حول المشاريع التي يمكن أن تقدمها المؤسسة والتي تلائم احتياجاتها، متمنياً مزيداً من التعاون خلال الفترة القادمة .

وخلال اللقاء .. نوقش العديد من المواضيع والتي تتعلق بعمل المؤسسة والأفاق التي يمكن من خلالها دعم المحافظة .